هالاند على بعد ثلاثة أهداف من تحقيق رقم قياسي جديد

2023-03-21 02:05
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

اقترب المهاجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، من تحطيم رقم قياسي جديد بأول موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفرض النرويجي نفسه على كرة القدم الإنجليزية بسرعة الصاروخ؛ إذ سجل 42 هدفًا في أول 37 مباراة له بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات، محطمًا رقم نجم السيتيزنز السابق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الذي سجل 33 هدفًا في 45 مباراة بموسم 2016-17.

وبات الدبابة النرويجية على بعد ثلاثة أهداف فقط من تحطيم رقم الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، والهولندي رود فان نيستلروي نجم مانشستر يونايتد السابق، كأكثر لاعبي "البريميرليغ" تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بجميع المسابقات بـ44 هدفًا لكل منهما.

قائمة الأكثر تهديفًا في موسم واحد بجميع السابقات

ومن المتوقع أن ينجح هالاند في تخطي الرقم بسهولة هذا الموسم؛ إذ يتبقى لسيتي 13 مباراة في جميع المسابقات قابلة للزيادة حال استمر الفريق في دوري أبطال أوروبا والكؤوس المحلية.

كما يقترب اللاعب صاحب الـ22 عامًا من تحطيم الرقم القياسي للأكثر تهديفًا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، المسجل باسم كلٍ من آلان شيرار وأندي كول بـ34 هدفًا لكلٍ منهما في 42 مباراة في النسخة القديمة، ورقم صلاح في موسم 2017-18 في النسخة الحديثة من البطولة التي سجل فيها 32 هدفًا في 36 مباراة مع ليفربول، ويمتلك هالاند 28 هدفًا في 26 مباراة.

شارك: