هالاند الحائر.. مكالمة هاتفية قد تنقله إلى مانشستر يونايتد!

2021-10-08 19:35
المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند ينال اهتماما كبيرا من أندية عملاقة في قارة أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

تواصل كبرى الأندية الأوروبية؛ أمثال مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وريال مدريد؛ مساعيها للظفر بخدمات النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع فريقه.

ويرتبط هالاند بعقد مع بوروسيا دورتموند إلى صيف 2024، وقد انضم إلى العملاق الألماني قادما من نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي منتصف موسم 2019-20، عبر كسر قيمة البند الجزائي في تعاقده، والتي بلغت 20 مليون يورو.

وتربط إدارة بوروسيا دورتموند هالاند بشرط جزائي قدره 64 مليون جنيه إسترليني، وقد يرتفع سعره في سوق الانتقالات الصيفية القادمة إلى 90 مليون جنيه إسترليني في ظل العروض الكثيرة التي تصل إلى النادي الألماني للاستغناء عن النجم النرويجي صاحب الـ 21 عاما.

بوروسيا دورتموند يدرك أن سعر إيرلينغ هالاند أقل من قيمته الحقيقية

تقول صحيفة "ميرور" البريطانية، في تقرير موسع لها يتحدث عن مستقبل هالاند ونشرته اليوم الجمعة 8 أكتوبر/ تشرين الأول، إن إدارة بوروسيا دورتموند ترى أن سعر هالاند المعروض حاليا يُعد أقل من قيمته السوقية بكثير؛ نظرا لموهبته النادرة وعمره الصغير.

وتضيف الصحيفة أن النادي الألماني يسعى لإغراء هالاند لتمديد عقده من خلال مضاعفة راتبه من 7 ملايين يورو سنويا إلى 15 مليونا، في محاولة للاحتفاظ باللاعب لموسم آخر.

وتؤكد "ميرور" أن وكيل أعمال هالاند، مينو رايولا، رفض فكرة رفع راتب موكله الموسم المقبل؛ لكون اللاعب يتطلع إلى مغادرة النادي في أول فرصة يحصل عليها، رغم حيرته وعدم اتخاذه قرارا نهائيا بشأن وجهته القادمة حتى مع تفضيله مقترح الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

ريال مدريد وجهة هالاند المحتملة.. ولكن!

وتشدد "ميرور" على أن الجميع يعتقد أن وجهة هالاند المقبلة ستكون ريال مدريد، حيث ألمح اللاعب النرويجي إلى أنه يحلم بأن يكون في النادي الملكي في الوقت الحالي، لكنها قالت إن الدولي النرويجي لم يحسم قراره حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يضع كافة إمكاناته في الوقت الحالي نحو التعاقد مع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، الصيف المقبل، على الرغم من رفض الباريسي عرضين من النادي الملكي الصيف الماضي.

وتؤكد ميرور أن ريال مدريد سيواصل محاولات التوقيع مع النجم الفرنسي ومحاولة الظفر بخدماته خلال يناير/ كانون الثاني القادم، قبل أن يصبح لاعبا حرا بـ 6 أشهر فقط، لكن الصحيفة شددت على أن مجانية مبابي لا تعني أن ريال مدريد يمكنه التعاقد مع هالاند؛ نظرا لرسوم الانتقال الضخمة التي سيتقاضها اللاعب الفرنسي وموكله، والتي قد تصل لأكثر من 80 مليون يورو.

أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد قد يكون كلمة السر في تحديد مستقبل هالاند

تعتقد "ميرور" أن مانشستر يونايتد يعد أبرز المرشحين للفوز في سباق التوقيع مع هالاند؛ نظرًا لعلاقته السابقة مع مواطنه أولي غونار سولشاير، والذي أشرف على تدريبه خلال لعبه مع نادي مولده النرويجي عام 2017.


واستدلت الصحيفة بإشادة سابقة لهالاند بسولشاير، حيث كشف أنه ساعده في صقل اللمسات الأخيرة أمام المرمى، ذاكرةً تصريحاته السابقة لشبكة "إي إس بي إن" التلفزيونية؛ إذ قال: "عندما أتيت إلى مولده عندما كنت صبيا في السادسة عشرة من العمر، علمني سولشاير الكثير من الأشياء منذ اليوم الأول".

وقال هالاند: "كان سولشاير مهاجمًا، وفاز بدوري أبطال أوروبا، وهذا أيضًا حلم بالنسبة لي، علّمني الكثير من مهارات إنهاء الهجمات والحركات الصغيرة في منطقة الجزاء".

وختمت الصحيفة أن هالاند يرى أن المدرب سولشاير مثله الأعلى، وهذا يقرب النجم النرويجي كثيرا من الشياطين الحمر، وقد ينتقل للعب في أولد ترافورد بمكالمة هاتفية من مواطنه.

أرقام إيرلينغ هالاند مع بوروسيا دورتموند:
 

  • انضم من سالزبورغ شتاء 2020؛
  • 67 مباراة في كل البطولات؛
  • 5.5 آلاف دقيقة لعب؛
  • 68 هدفا؛
  • 19 تمريرة حاسمة؛
  • 6 بطاقات صفراء؛
  • لا يوجد بطاقات حمراء؛
  •  لقب واحد في كأس ألمانيا 2021.
شارك: