هازارد يكشف دور توني كروس في اعتزاله الدولي

2023-03-13 15:47
أرشيفية- البلجيكي إدين هازارد والألماني توني كروس ثنائي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف البلجيكي، إدين هازارد، جناح فريق ريال مدريد، سبب قراره باعتزال اللعب الدولي رفقة منتخب بلجيكا، مُشيرًا إلى أنّه لا ينوي العودة في قراره، وأنّه اتخذ القرار بعد حديث جمعه بالألماني توني كروس الذي اعتزل اللعب الدولي قبله بعامين في يوليو/ تموز 2021. 

وكان هازارد قد أعلن اعتزاله الدولي، في أعقاب الأداء المُخيب للآمال لبلجيكا في كأس العالم قطر 2022، حيث وضع حدًا لمسيرته مع الشياطين الحمُر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. 

وقال هازارد في تصريحات عبر "آر تي بي إف" البلجيكية: "بالنسبة لي هذا القرار كان ضروريًا، كنت أعلم بالفعل أنني سأعتزل بعد كأس العالم، وكنت حزينًا أيضًا بسبب الطريقة التي سار بها المونديال". 

وأضاف الجناح البلجيكي: "شعرت أن الناس كانوا حزينين بعض الشيء، وكنت في نيويورك، وكنت أبكي بعد القرار، زملائي السابقون وعائلتي شعروا بالحزن حقًا من أجلي، ولكن عائلتي سيكونون سعداء في المُستقبل.. لقد آن الأوان حتى أتمكن من قضاء الوقت معهم". 

وواصل صاحب الـ"32" عامًا: "كنت قد رأيت توني كروس، حيث غادر المنتخب الألماني قبل عامين، وأخبرني أنه يمكنه الاستمتاع بوقته مع الأطفال، وبالفعل سأفعل ذلك التوقف القادم".

مشاركتي أساسيًا لم تكن منطقية!

وأردف: "أعتقد أنّ والديّ سعِدوا أيضًا بالقرار، لأن الأمور لم تسر دائمًا بشكل جيد خلال السنوات القليلة الماضية، بعد المباراة الأخيرة في كأس العالم، أخبرت زملائي في الحافلة، ورد فعلهم أثلج صدري، كنت أتوقع منهم أن يقولوا (حسنًا، نعم، لم تعد تلعب كثيرًا...) لكن لا، لقد فوجئوا، ولكنني كنت اتخذت قراري بالفعل". 

وعن سبب قراره باعتزال اللعب الدولي، قال هازارد: "أنا ألعب قليلًا مع ريال مدريد، ولا أستطيع أن أرى نفسي لا ألعب لفريقي، ثم أذهب للمشاركة أساسيًا مع منتخب بلجيكا؛ هذا أمر غير منطقي، لقد اتصل بي الملك فيليب (ملك بلجيكا)، لكن ما تحدثنا عنه يبقى بيننا، وفي كرة القدم لا يجب أن تقول كل شيء، لكن يمكنني التأكيد أنه بعد الاعتزال سيكون هناك المزيد من الوقت لأطفالي وعائلتي".

وأسهب: "كانت هُناك عدة عوامل، لقد فكرت في الأمر في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020)، في ذلك الوقت عملت كثيرًا، لكنني تعرضت للعديد من الإصابات، ولم أستطع اللعب ضد إيطاليا". 

وختم تصريحاته بالحديث عن مستقبل المنتخب البلجيكي قائلًا: "أعتقد أنّ هُناك لاعبين جيدين للغاية، سيظهرون لنا مواهبهم في الأشهر المُقبلة". 

وبدأ نجم "الشياطين الحمر" مسيرته الدولية مع المنتخب البلجيكي عام 2008، وعلى مدار  14 عامًا، خاض هازارد 126 مباراة دولية، أحرز خلالها 33 هدفًا، وكانت أبرز إنجازاته قيادة المنتخب البلجيكي نحو برونزية مونديال روسيا 2018.

جدير بالذكر أن منتخب بلجيكا ودَّع منافسات مونديال قطر من بوابة الدور الأول بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط فقط، خلف المنتخب المغربي المتصدر برصيد 7 نقاط، وكرواتيا صاحبة المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

شارك: