هاري كين: أتمنى أن يتأهل صلاح إلى المونديال مستقبلًا

2022-12-03 21:50
هاري كين نجم المنتخب الإنجليزي ونادي توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الدولي الإنجليزي هاري كين عن جاهزيته لمواجهة منتخب بلاده أمام السنغال، غدًا الأحد، في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، موجهًا في الوقت ذاته رسالة إلى المصري محمد صلاح الغائب عن هذه النسخة.

وقال كين في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السنغال: "قدمي بخير، وليست لديّ أي مشكلة.. وصلت إلى حالة لا أشعر فيها بأي ألم، وهذا أمر رائع".

وأضاف: "دائمًا ما يتم تقييمي بالأهداف، لكن أدائي كان جيدًا في المونديال حتى الآن، وكما هو الحال دائمًا، أنا بطبيعتي هادئ المزاج، وأركز على تقديم أفضل ما لديَّ".

وتابع: "سأواصل تقديم الدعم للفريق بطرق مختلفة، محاولًا استغلال الفرص لتحقيق الفوز، وسأحاول تسجيل الأهداف في المباريات القادمة، انطلاقًا من مباراة السنغال.. أتمنى أن أسجل هدفين أو ثلاثة (أهداف) في كأس العالم هذه".

وزاد كين: "أظن أن المنتخب الإنجليزي كان ممتازًا خلال دور المجموعات.. لقد سجلنا أكبر عدد من الأهداف في البطولة، ولدينا سجل دفاعي جيد ولاعبون رائعين. مرحلة المجموعات يجب علينا تخطيها وهذا ما حققناه.. الآن هناك منافسة مختلفة في مرحلة خروج المغلوب، وعلينا أن نكون جاهزين".

وتحدث كين عن زميله في توتنهام، السنغالي بابي سار، والمواجهة المرتقبة بينهما غدًا: "بابي انضم إلى الفريق لكنه لم يلعب الكثير من المباريات.. إنه لاعب ممتاز وهادئ ولديه شخصية، كما أنه مهاري ويمتلك قدرات كبيرة في التعامل مع الكرة، وإذا لعب غدًا، فمن دواعي سروري أن أراه يتقدم".

وفي ردّه على سؤال خاص بغياب النجم المصري محمد صلاح عن بطولة كأس العالم، قال هاري: "لست في وضع يسمح لي بالحديث عن صلاح.. عمومًا هو لاعب رائع، وواجهنا بعضنا البعض كثيرًا في البريميرليغ.. للأسف لم يتأهل مع منتخب بلاده، وأتمنى أن يحقق ذلك مستقبلًا. من الرائع أن أتنافس معه، وأتمنى أن تستمر المنافسة بيننا".

وعن تأهل منتخب كوريا الجنوبية وزميله في توتنهام سون إلى الدور ثُمن النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022، قال كين: "كان انتصارهم رائعًا، وسون اجتهد كثيرًا، وذلك يعني له الكثير.. أنا سعيد لأجله في هذه البطولة".

شارك: