نيمار يستعد لتحطيم رقم تاريخي للأسطورة بيليه

2021-10-10 03:23
نيمار يستعد لخوض مباراته الدولية رقم 114 في مسيرته مع منتخب البرازيل الأول (Getty)
Source
+ الخط -

سيكون نيمار دا سيلفا على موعد مع تحطيم رقم الأسطورة بيليه عندما يشارك مع المنتخب البرازيلي غدًا الأحد 10 أكتوبر/ تشرين الأول أمام المنتخب الكولومبي في تصفيات مونديال قطر 2022 ويتجاوزه في عدد المباريات الدولية مع السليساو.
 

وتلعب البرازيل في ضيافة كولومبيا بملعب ميتروبوليتان بمدينة بارانكيا الساحلية، ضمن مباريات الجولة العاشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، والتي يتصدرها منتخب البرازيل برصيد 27 نقطة بالعلامة الكاملة من 9 انتصارات.

مواجهة كولومبيا بوابة نيمار لمعادلة البرازيلي بيليه في حصيلة المباريات الدولية

كان نيمار عادل عدد المباريات الدولية التي خاضها بيليه مع البرازيل (113 مباراة) الشهر الماضي، ويستعد في مباراة الغد أمام كولومبيا لتجاوز رقم بيليه والتربع في الترتيب الخامس بقائمة أكثر اللاعبين تمثيلًا للبرازيل في المحافل الدولية.
 

ويتصدر القائمة أسطورة ميلان السابق الظهير الأيمن كافو بـ150 مباراة، يليه روبرتو كارلوس بـ132 مباراة وهو الظهير الأيسر الذي زامل كافو في المنتخب لنحو عقد من الزمان. فيما يتشارك كل من ريفيلنيو وداني ألفيس الترتيب الثالث بـ120 مباراة.
 

ربما لن يستطيع نيمار نظريًا تحطيم رقم بيليه القياسي كونه حقق 3 ألقاب لكأس العالم مع البرازيل، لكنه بصدد تجاوز رقم آخر وهو عدد الأهداف الدولية مع المنتخب الأصفر، إذ يملك نيمار حاليًا 69 هدفًا مقابل 77 للأسطورة بيليه الذي يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للبرازيل.
 

شارك: