نيمار يحظى بإشادة تيتي بعد معادلته رقم رونالدو وبيليه

2022-12-06 14:19
النجم البرازيلي نيمار يحتفل بهدفه في مرمى كوريا الجنوبية خلال كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حظي البرازيلي نيمار دا سيلفا بإشادة مدربه أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، نظير الأداء الذي قدمه خلال عودته للمشاركة مع "السيليساو" في كأس العالم قطر 2022، بعدما حرمته الإصابة في الكاحل من المشاركة في المواجهتين الماضيتين للبرازيل في دور المجموعات أمام سويسرا والكاميرون.

وقال مدرب "السيليساو" بعد الانتصار الذي حققه فريقه 4-1 على كوريا الجنوبية: "نيمار يمتلك روح القيادة، بينما يمتلك لاعبون آخرون قدرات أخرى، ولكنه قائد من الناحية الفنية".

وأبدى تيتي امتنانه للدعم الذي تلقاه الفريق خاصة بعد إصابة نيمار، قائلًا: "لدينا شعور بالامتنان لكل أولئك الذين جاؤوا إلى هنا لدعمنا، مشاهدة كل هذا الدعم أمر طيب للغاية، هم لا يدعمونا فقط عندما نسجل الأهداف، ولكن أيضًا في الأوقات الصعبة، كما حدث في إصابة نيمار. نحن ممتنون لهم".

وكان نيمار قد سجل الهدف الثاني في مرمى كوريا الجنوبية (4-1) من ركلة جزاء، ليغدو ثالث برازيلي يسجل في 3 نسخ مونديالية على الأقل خلف مواطنيه بيليه والظاهرة رونالدو.

وأحرز نجم السامبا 7 أهداف في 12 مباراة في كأس العالم موزعة على 3 نسخ، وما يزال يبتعد بفارق كبير عن الرقم الذي سجله رونالدو (15 هدفًا) خلال نسخ 1998 و2002 و2006، والذي يعد أفضل هداف في تاريخ "الكناري" بهذه البطولة.

أما بيليه فيمتلك 12 هدفًا مقسمة على نسخ 1958 و1962 و1966 و1970، فيما يعد الرقم القياسي مسجلًا باسم النجم الألماني ميروسلاف كلوزه الذي هز الشباك في 16 مناسبة خلال منافسات المونديال.

وتجدر الإشارة إلى أن نيمار أصبح على بعد هدف واحد من معادلة رقم أكثر اللاعبين تسجيلًا بقميص منتخب البرازيل حيث أحرز 76 هدفًا فيما يعتلي الأسطورة بيليه عرش الهدافين برصيد 77 هدفًا.

وتأهلت البرازيل للدور ربع النهائي حيث ستواجه كرواتيا التي أقصت اليابان عبر ركلات الترجيح على ملعب المدينة التعليمية يوم الجمعة المقبل.

شارك: