نيمار يحتفل بإنجازه مع البرازيل بطريقة مثيرة

2021-09-10 12:22
النجم البرازيلي نيمار جونيور أصبح هداف منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

احتفل نيمار، الذي سجل الهدف الثاني في فوز البرازيل على بيرو (2-0) في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك تقديمه تمريرة حاسمة سجل منها إيفرتون ريبيرو الهدف الأول في المباراة، ليصبح هداف البرازيل في التصفيات وأكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة.

ونشر نيمار صورة له على حسابه على "إنستغرام" وهو يبرز عضلات بطنه، وعلّق ساخرا: "السمين جيّد لكرة القدم"، في إشارة إلى الانتقادات التي طالته قبل بداية الموسم بسبب زيادة وزنه.

وقال لاعب باريس سان جيرمان في تصريحات للصحافة عقب انتهاء المباراة: "الأكيد أن مصلحة الفريق أهم، إلا أنني سعيد للغاية لكوني هداف البرازيل في التصفيات وأكثر من قدم تمريرات حاسمة".

نيمار يتجاوز روماريو وزيكو وكاكا ورونالدو في قائمة هدافي تصفيات كأس العالم

وبهدفه الذي سجله الخميس، وصل سجل نيمار إلى 12 هدفا في التصفيات، ليتفوق بذلك على روماريو (11 هدفا) وزيكو (11)، ويليهم في القائمة كاكا ولويس فابيانو ورونالدو وتوستاو، برصيد عشرة أهداف لكل منهم.

وسجل نيمار ستة أهداف في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، وسجل ستة أهداف أخرى في التصفيات الحالية، منها أربعة في مباراتين أمام بيرو.

نيمار يتمنى الشفاء لبيليه ويحلم بتحطيم رقمه التاريخي مع البرازيل

وأضاف نيمار: "أنا سعيد أيضا أنه قريبا، إذا سارت الأمور على ما يرام، سيكون شرفا لي أن أتخطى بيليه كأفضل هداف للمنتخب البرازيلي".

هكذا احتفل نيمار بعد أن أصباح هداف البرازيل التاريخي في تصفيات كأس العالم

ووفقا لأرقام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سجل نيمار 69 هدفا في 113 مباراة مع منتخب بلاده، لذلك لم يتبق أمامه سوى ثمانية أهداف فقط ليلحق ببيليه (77 هدفا)، الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي حتى الآن.

واستغل نيمار الفرصة ليتمنى الشفاء لبيليه، الذي نُقل إلى المستشفى الأسبوع الماضي لإجراء جراحة لإزالة ورم في القولون.

وقال: "بيليه، أتمنى أن يتعافى بسرعة حتى يتمكن من مواصلة مرافقة المنتخب الوطني. آمل أن تخرج من ذلك. أعلم أنك محارب. أنت حاضر في صلواتي".

البرازيلي نيمار ينتقد وسائل الإعلام مجددا

وكشف مهاجم النادي الباريسي عن عدم ارتياحه للانتقادات التي يتعرض لها من الصحافة، قائلا: "لا أعرف ماذا أفعل لجعلهم يحترمونني. لكن هذا أصبح أمرا طبيعيا منذ فترة طويلة (النقد)، حتى من الصحفيين والمعلقين وغيرهم".

هدف نيمار في مرمى بيرو بتصفيات كأس العالم قطر 2022

واختتم تصريحاته بقوله: "لهذا السبب في بعض الأحيان لا أحب التحدث في المقابلات ولكن في اللحظات المهمة يجب أن أكون موجودا. أعاني من كل أنواع (عدم الاحترام)، لكنني أقول ذلك حتى يفكروا فيه".

وعززت البرازيل بهذا الفوز صدارتها للتصفيات حيث رفعت رصيدها إلى 24 نقطة متقدمة بست نقاط على الأرجنتين صاحبة الوصافة، أما بيرو فتجمد رصيدها عند ثماني نقاط في المركز السابع

شارك: