نيمار يثير الجدل بعد دعمه رئيس البرازيل في انتخابات الرئاسة

2022-10-06 19:36
البرازيلي نيمار في قلب أزمة بسبب دعمه رئيس بلاده في الانتخابات الرئاسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار النجم البرازيلي، نيمار جونيور، الجدل بتأييده لمساعي الرئيس، خافير بولسونارو، للفوز بولاية رئاسية جديدة، بعدما أعلن نجم السيلساو دعمه لبولسونارو في مقطع فيديو مصور ظهر فيه وهو يبتسم ويرقص على أنغام أغنية الحملة الانتخابية الخاصة بالمرشح الرئاسي، وذلك قبل موعد الاقتراع مطلع الأسبوع المقبل.

 وقرر نيمار دعم بولسونارو علناً بعد يوم من زيارة المرشح الرئاسي لمعهد خيري بالقرب من ساو باولو، تابع لنجم الكرة العالمي المحترف حاليًا في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحل بولسونارو خلف الرئيس اليساري السابق، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، في استطلاعات الرأي قبل خوض غمار الجولة الأولى للانتخابات في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وسرعان ما نشر بولسونارو المقطع المصور لنيمار على تويتر، وربط مسعاه لنيل فترة رئاسية جديدة بمساعي البرازيل، العاشقة لكرة القدم، للفوز بمسابقة كأس العالم 2022 للمرة السادسة. وكتب بولسونارو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شكرا لك نيمار. البرازيل قبل كل شيء، الرب قبل كل شيء".

ونشر نيمار الفيديو على حسابه الرسمي في شبكة "تيك توك" للتواصل الاجتماعي، حيث ظهر يرقص جالساً وهو يردد الكلمات الآتية من أغنية دعائية تروج للتصويت لبولسونارو: "صوّت وصوّت وأكد.. 22 هو بولسونارو"، على الرغم من أن صوت المهاجم لا يمكن سماعه في الفيديو، إذ يمثل الرقم 22 الرمز الانتخابي لبولسونارو.

وفضلاً عن حساب نيمار على "تيك توك"، والذي يضم 8 ملايين متابع، جرى بث الفيديو في المنصات التابعة لبولسونارو، الذي رشح نفسه لإعادة انتخابه، ويواجه في السباق الرئيس السابق لويس إناسيو لولا دا سيلفا، المرشح الأوفر حظًا للفوز في جميع استطلاعات الرأي.

وبعد إعلان دعمه العلني للرئيس بولوسونارو، تعرض نيمار لوابل من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي في البرازيل، لكن نجم باريس سان جيرمان ردّ بطريقة ساخرة على الهجوم الذي طاله.

ونشر نيمار تغريدة على حسابه في "تويتر" اليوم الجمعة، مخاطباً فيها منتقديه: "إنهم يتحدثون عن الديمقراطية وأشياء كثيرة، ولكن عندما يكون لشخص ما رأي مختلف، فإنه يتعرض للهجوم من قبل أولئك الذين يتحدثون عن الديمقراطية"، وأرفق نيمار تغريدته بإيموجي ضاحك وآخر يعبّر عن عدم الفهم.

شارك: