2021-05-04

نيمار ومبابي.. معاناة أوروبية مستمرة

البرازيلي نيمار جونيور والفرنسي كيليان مبابي يجران أذيال الخيبة أوروبيا للموسم الرابع تواليا (Getty)
المصدر
winwin

تواصلت معاناة باريس سان جيرمان أوروبيا، مع إقصاء فريق العاصمة الفرنسية من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأبطال، على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، وبنتيجة هدف واحد لأربعة في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

 

 

وسجل الجزائري رياض محرز 3 أهداف من 4 أحرزها فريقه مانشستر سيتي، ليؤمن الأخير مقعده في المباراة النهائية لدوري الأبطال، وينتظر المواطنون المترشح عن الصدام الآخر بالدور نصف النهائي، والذي يجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.


من جانبه، أشار الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية إلى إخفاق نيمار ومبابي في قيادة سان جيرمان للقب القاري الأهم (دوري الأبطال) رغم التحاقهما بالنادي الباريسي قبل 4 سنوات.


وودع باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي في موسمي 2017-18 و2018-19، بالخسارة أمام ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يخسر أصدقاء نيمار المباراة النهائية للموسم الفائت 2019-20 على يد بايرن ميونيخ الألماني.


واستشهدت "ماركا" بتصريحات منسوبة إلى الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لتأكيد ما واجهه نيمار من صعوبات في التتويج بدوري أبطال أوروبا، عقب رحيله عن برشلونة.


وقال غوارديولا في تصريحات، جاء بها على هامش مباراة الذهاب بين الفريقين: "أنا متأكد أن نيمار كان ليُتوج بلقبين إضافيين أو ثلاثة حال حظي بمسيرة أطول في برشلونة".


وانضم نيمار ومبابي إلى باريس سان جيرمان، صيف العام 2017، قادمين من برشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي على الترتيب، ويمتد تعاقد الثنائي مع نادي العاصمة الفرنسية حتى نهاية الموسم الرياضي القادم 2021-22.

2021-05-12