نيس يرتقي للمركز الثالث وديلور يتألق بتمريرة حاسمة مميزة

2021-09-13 00:59
نيس يفوز على نانت والجزائري ديلور يتألق (OGCINCE/twitter)
Source
+ الخط -

حقق نيس فوزاً ثميناً بثنائية نظيفة على مضيفه نانت، الأحد 12 سبتمبر/أيلول، ضمن المرحلة الخامسة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

جدول ترتيب الدوري الفرنسي

وجاءت ثنائية نيس في الشوط الثاني عبر الدنماركي كاسبر دولبيرغ في الدقيقة (75) والفرنسي أمين غويري في الدقيقة (80)، بعد تلقيه تمريرة من الجزائري أندي ديلور.

أندي ديلور شارك احتياطياً ومنح تمريرة حاسمة

نيس يعود بالنقاط الثلاث من ملعب نانت

ولم يشارك ديلور أساسياً في المواجهة، حيث دخل بديلاً في الدقيقة (76) واحتاج 4 دقائق فقط ليمنح زول تمريرة حاسمة في مسيرته مع فريقه الجديد نيس، الذي انضم إليه من مونبلييه في آخر أيام الميركاتو الصيفي.

بهذا الفوز الثمين رفع نيس رصيده إلى 10 نقاط، وارتقى للمركز الثالث بانتظار تقرير مصير مباراته مع زولمبيك مارسيليا والتي توقفت في الجولة الثانية بسبب نزول الجماهير إلى أرض الملعب.

لانس يستعيد نغمة الفوز

فرحة جماهير لانس بالفوز
 

واستعاد لانس نغمة الانتصارات بعد أن اقتنص فوزاً قاتلاً من عقر دار بوردو بنتيجة (2-3)، في اللقاء المثير الذي احتضنه ملعب "ماتموت أتلانتيك".
 

تقدم الضيوف أولا بهدفين متتاليين في الشوط الأول حملا توقيع جايل كاكوتا وفاكوندو ميدينا في الدقيقتين (39 و43) على الترتيب، ولكن لم ييأس لاعبو بوردو إزاء هذا التأخر، وتمكنوا أولاً من تقليص الفارق في الدقيقة (60) عن طريق ريكاردو مانغاس، ثم سجل جون أونانا هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.
 

وعندما كانت المباراة تلفظ آخر أنفاسها، اقتنص الضيوف النقاط الثلاث بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتوقيع فلوريان سوتوكا من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة الغالية، عاد لانس لسكة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية أمام جماهيره ضد لوريان بهدفين، وهو الفوز الثاني للفريق هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس. أما بوردو فلم ينجح في تحقيق أي انتصار للمباراة الخامسة تواليا، تعادلان و3 هزائم، ليظل رصيده عند نقطتين يقبع بها في قاع الترتيب.
 

من جانبه، استعاد مونبلييه توازنه هو الآخر بفوزه على ضيفه سانت إيتيان بهدفين دون رد. سجل أصحاب الأرض هدفاً في كل شوط، حيث تقدم في النتيجة في الدقيقة (32) بفضل ستيفي مافيديدي، ثم سجل النجم المخضرم فاليري جيرمان هدف تأمين النقاط الثلاث في الدقيقة (62).
 

ورفع مونبلييه رصيده بهذه النتيجة إلى 7 نقاط في المركز التاسع، بفارق نقطة خلف كل من ليون السابع وكليرمون السادس، فيما ذاق سانت إيتيان خسارته الثانية تواليا، ليتوقف رصيده عند 3 نقاط فقط في المركز الـ19 وقبل الأخير.

 

ليون يواصل صحوته

واصل ليون صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً وجاء علي حساب ستراسبورغ بثلاثية سجلها موسى ديمبيلي (8) والبلجيكي جيسون ديناير (64) والبرازيلي لوكاس باكيتا (87) مقابل هدف سجله السنغالي حبيب ديالو في الدقيقة (90+6 من ركلة جزاء).

بهذا الفوز رفع ليون رصيده إلى 8 نقاط بواقع انتصارين وتعادلين وخسارة ليحتل المركز السابع ويواصل الصعود في جدول الترتيب بعد بدايته المتعثرة، فيما تجمد رصيد ستراسبورغ عند 4 نقاط في المركز الخامس عشر.

 

بقية مباريات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي

ورفض أنجيه تضييق الخناق على المتصدر باريس سان جيرمان بتعادله خارج قواعده بهدف أمام بريست، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن الباريسي، بينما بات رصيد بريست 3 نقاط في المركز الثامن عشر.
 

وحقق تروا فوزه الأول هذا الموسم بثنائية في عقر دار ميتز، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط (فوز وتعادل و3 هزائم)، بينما تجمد رصيد ميتز عند 3 نقاط جمعها من 3 تعادلات وخسارتين، ويبقى في منطقة الخطر المركز السابع عشر.
 

كما خسر استاد رين أمام ضيفه استاد رانس بنفس النتيجة. وتعد هذه هي ثاني خسارة على التوالي لرين، ليظل رصيده عند 5 نقاط (تعادلان وفوز وخسارتان) في المرتبة الحادية عشرة، مقابل 6 نقاط لرانس في المركز العاشر.

شارك: