نيبوشا لـwinwin: واثق من قدرة الزمالك على العودة للمنافسة

2023-01-30 00:13
المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش مدرب النادي الأهلي القطري (Twitter/@ahliqat)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمتلك المدرب نيبويشا يوفوفيتش عدة تجارب مميزة في الملاعب العربية أبرزها مع فريق الزمالك والفيصلي وحاليًا بنادي الأهلي القطري الذي يقود الفريق منذ عام 2019.

صاحب الـ48 عامًا، حقق العديد من النجاحات أبرزها مع نادي الفيصلي الأردني من خلال الفوز بالدوري الأردني وكأس الأردن في موسم 2016-17.

وأجرى موقع "winwin" حوارًا مع المدرب الحالي لفريق الأهلي القطري للحديث معه عن تجربته في مصر بجانب مسيرته في الدوري القطري وطموحه في المستقبل.

كيف تقيّم تجربتك الحالية في الدوري القطري؟

كل عمل بالنسبة للمدير الفني يجعله يحاول أن يخوض تجربة عظيمة، على الأقل عندما تمتلك الإمكانيات، في قطر يوجد تنظيم جيد للمسابقات، وأنا حاليًا أحصل على تجربة رائعة هنا.

ما هو طموحك في الدوري القطري في الموسم الحالي؟

أحاول الحفاظ على الاستقرار داخل الفريق، كما أنني بالطبع أمتلك الطموح، أحاول تكوين مجموعة جيدة ذات روح عالية، والأهلي يمتلك مزيجًا بين الخبرة واللاعبين الشباب، الفريق أصبح منافسًا قويًا ويلعب كرة هجومية والجميع الآن يقول أن الفريق يقدم كرة ممتعة.

هل الفريق قادر على المنافسة بالنظر إلى نتائج الموسم الحالي؟

كرة القدم لا تعرف المثالية، أنت دائمًا تحاول أن تكون أفضل، وهدفي هو خلق يوم أفضل من الأمس، وأن ألعب بشكل جيد على المستوى الفردي والجماعي.

يتواجد فريق الأهلي في الترتيب الرابع بالجدول برصيد 16 نقطة من 9 مباريات بفارق سبع نقاط عن الدحيل متصدر المسابقة والذي خاض 10 مباريات.

برأيك كيف ترى الفارق بين الدوري المصري والقطري؟

من الصعب عقد المقارنات بين الدوريات، كل دوري له خصائص مختلفة، وأنا أحاول دائمًا الاستمتاع في كل مكان أذهب إليه من أجل كرة القدم، على مستوى اللعب والتطوير وأنا أنظر إلى كرة القدم بهذا الشكل، فتلك اللعبة تمارس في العالم أجمع كي نستمتع بها.

هل تتابع فريق الزمالك في الفترة الحالية، وهل ترغب في شراء لاعبين من الدوري المصري؟

نعم أتابع الدوري المصري، وأحترم اللاعبين المصريين للغاية، وهم دائمًا في دائرة اهتمام الشرق الأوسط، وأعتقد أن قطر افتقدت منتخب مصر في كأس العالم، لقد كان سوقًا جيدًا لكافة اللاعبين وبالأخص العرب.

ما هي الرسالة التي تريد أن توجهها لجماهير الأهلي القطري؟

نلعب من أجل تقديم كل شيء ممكن ومباراة بعد الأخرى لا أقول أننا المرشحين، لكن سنحاول أن نقدم أفضل النتائج ونتعهد بالأداء الجيد، نحن نحاول ربط الأداء الجيد بالنتائج، لكن لو لم تقدم الأداء الجيد لا يمكن توقع نتائج إيجابية.

كيف ترى الوضع الذي يمر به نادي الزمالك بعد رحيل جيسفالدو فيريرا، وماذا عن موقفك إذا تلقيت عرضًا لتدريب الفريق؟

أنا أشجع الزمالك، وعلى ثقة من أن الفريق سوف يتجاوز هذا الموقف وسيكون أقوى وأفضل، وأنا أدعم الفريق بكل قلبي، وعن الأمر الآخر فأنا محترف أمتلك عقد مع فريقي وكل تركيزي معه.

رأيك في مستوى فريق الزمالك الآن؟

التركيز يجب أن يكون من جانب الفريق بالكامل، والزمالك يجب أن يؤدي بشكل جيد عندما يلعب كفريق، كل فرد يجب أن تكون له أهميته ومركزه داخل الفريق، وهذا ما سيعود بالفائدة على الجميع.

في النهاية.. هل تؤمن بقدرة الزمالك العودة على المنافسة؟

مازال هناك أكثر من نصف موسم، هناك الكثير من المباريات والنقاط، ولو لم يكن لديهم قناعة بإمكانية الفوز يمكنهم العودة إلى منازلهم والعودة إلى الملعب الموسم المقبل.

شارك: