نهائي الأبطال يُقسم الجماهير المغربية

2021-06-08 09:01
الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا (Getty )
Source
+ الخط -


قسم تتويج نادي  الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا، الجماهير المغربية بين مهنئ لبدر بانون، الوافد الجديد على القلعة "الحمراء"، على ضمان بطاقة المشاركة رفقة فريقه بكأس العالم للأندية ولأول مرة في مشواره كلاعب، وأخرى متحسرة على ضياع اللقب القاري الثاني للثنائي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم رفقة الزمالك.

واختارت الجماهير مواقع التواصل الاجتماعي لإبداء وجهة نظرها بخصوص نهائي الأبطال، رغم أن طرفي النزال القاري كانا من مصر، لكن حضور سفراء كرة القدم المحلية بألوان الزمالك والأهلي، كان له أثر كبير لترويج النهائي بين المشجعين المغاربة، وخصوصا منهم أنصار الوداد والرجاء اللذين خرجا تواليا من مرحلة النصف.

واعتبرت فئة كبيرة من الأنصار أن الزمالك، بحضور بنشرقي أساسيا، كان يستحق التتويج القاري، بالنظر إلى كل ما قدم طيلة أطوار المباراة، من انضباط تكتيكي وهجمات كادت تُسقط حصن الأهلي، لكن الدقائق الأخيرة حملت المفاجأة لصالح الغريم وحرمت المجموعة من رفع "الأميرة السمراء" في ملعب القاهرة الدولي.

في حين، تحسر المشجعون على غياب محمد أوناجم عن اللقاء، متسائلين عن سبب عدم الاعتماد عليه بديلاً، خصوصاً وأن النادي أعلن سابقا إمكانية حضوره بعد عودته من الإصابة.

واختار مُشجعو الرجاء الرياضي منصات التواصل الاجتماعي للاحتفال بإنجاز الأهلي، وأيضا ضمان العميد السابق المشاركة بكل من "السوبر الإفريقي" وكأس العالم للأندية، المسابقة التي وصل "النسور الخضر" إلى لقائها النهائي سنة 2013.

عشاق الساحرة المستديرة وفي أبرز تعليقاتهم، قالوا إن توقيع بدر بانون لصالح الأهلي كان فأل خير على الفريق المتوج بالثنائية (الدوري المحلي/ دوري أبطال إفريقيا)، مشيرين إلى أن الأعين ستكون مصوبة على المُدافع خلال الموسم الكروي الجديد، في أول تجربة له خارج أسوار الدوري المغربي الممتاز.

يشار إلى أن نسخة دوري أبطال إفريقيا 2020 توقفت لأشهر طويلة بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، قبل أن تكون العودة استثنائية وبدون جماهير بسبب الوضع الوبائي، وتحقيق قطبي الكرة المصرية للعبور إلى النهائي، بالإطاحة توالياً بالغريمين الوداد والرجاء.
 

شارك: