نهائيات البطولات الأوروبية بثوب عربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 10:44
الجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد نهائيات البطولات الأوروبية الثلاث هذا الموسم حضورا قويا للنجوم العرب الذين استطاعوا أن يسهموا في تأهل أنديتهم إلى المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

وحُسمت جميع المقاعد في نهائيات البطولات الأوروبية الثلاث، بعد انتهاء مباريات إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر أمس الخميس، ودوري الأبطال يوم الأربعاء.

وشهدت بطولة دوري أبطال أوروبا تأهل إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى النهائي، بعد تخطي الأول جاره ميلان (3-0 في مجموع المباراتين)، وتفوق الثاني على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

وتأهل كل من روما وإشبيلية إلى نهائي اليوروبا ليغ، بعدما نجح ذئاب العاصمة في إقصاء باير ليفركوزن، بينما تغلب إشبيلية على يوفنتوس.

وفي دوري المؤتمر الأوروبي، تأهل وست هام يونايتد الإنجليزي إلى النهائي القاري الأول له منذ 47 عامًا، بعد تغلبه على إي زي ألكمار الهولندي ذهابًا وإيابًا، ليواجه فيورنتينا الإيطالي الفائز على بازل السويسري. 

وسترتدي جميع نهائيات الكؤوس الأوروبية الثوب العربي، بعد تأكد حضور النجوم العرب المحترفين في النهائيات الثلاثة، حيث سيشارك النجم الجزائري رياض محرز رفقة السيتيزنز في نهائي التشامبيونزليغ أمام إنتر.

وسيحضر الثنائي المغربي المتألق رفقة إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري وياسين بونو، في نهائي الدوري الأوروبي بحثًا عن اللقب السابع أمام روما الخالي من أي لاعبين عرب.

وسيشهد نهائي دوري المؤتمر مواجهة عربية قوية، عندما يواجه الجناح الجزائري سعيد بن رحمة والمدافع المغربي نايف أكرد مع وست هام، النجم المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا.

شارك: