نلعب من أجله.. رسالة قائد منتخب السنغال لساديو ماني

2022-11-26 15:45
قائد منتخب السنغال كاليدو كوليبالي يوجِّه رسالة قوية لنجم المنتخب الأول ساديو ماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجَّه قائد منتخب السنغال، كاليدو كوليبالي، رسالة قوية لنجم المنتخب الأول، ساديو ماني، الغائب عن المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر بداعي الإصابة، ما تسبب في صدمة قوية داخل منتخب "أسود التيرانغا" والجماهير السنغالية، بالنظر للقيمة الفنية لنجم نادي بايرن ميونيخ الألماني.

 وتعرض ماني إلى إصابة في الشظية اليمنى لقدمه خلال مباراة بايرن ميونيخ الأخيرة قبل كأس العالم، أمام فيردر بريمن، والتي انتهت بفوز البافاري بستة أهداف مقابل هدف، حيث خرج صاحب الـ30 عامًا من المباراة بعد 20 دقيقة فقط، وكان الإعلان الأولي من الصحف الألمانية أن الإصابة ليست خطيرة ولن يبتعد عن الملاعب.

وأعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بعدها، أن إصابة ماني ستحرمه من المشاركة في المونديال، قبل أن ينفي الاتحاد السنغالي ذلك، ويؤكد أنه سيغيب فقط عن المباراة الأولى، وفي نهاية المطاف وقبل 72 ساعة من انطلاق كأس العالم 2022، أعلن الطاقم الطبي لمنتخب السنغال أن ماني لن يتمكن من المشاركة في مونديال قطر، وأنه سيضطر للخضوع  لعملية جراحية.

وقال كوليبالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز منتخب السنغال على نظيره القطري بنتيجة (3-1)، يوم الجمعة، في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات، تعليقًا على غياب ماني: "ساديو (ماني) أراد أن يكون معنا كثيرًا اليوم. إنه دائمًا معنا، يتصل بنا ويشجعنا"، قبل أن يضيف: "نحن أيضًا نلعب من أجله. إنه أحد أبرز اللاعبين الذين أسهموا في تأهلنا إلى كأس العالم 2022".

وتابع: "لذا فخسارته تعد ضربة مؤلمة بالنسبة لنا، لكننا نحاول ألا نجد الأعذار"، وأردف: "نواصل العمل ونؤمن بذلك، ومن الجيّد أن نقدم له (ماني) مثل هذه الردود على أرض الملعب. سنسعى لمنحه فرحة أخرى في المباراة الثالثة".

ويواجه منتخب السنغال نظيره الإكوادوري في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يوم الثلاثاء 29 نوفمبر، على استاد خليفة الدولي، ويحتاج زملاء القائد كوليبالي إلى الفوز بالمباراة للتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022.

شارك: