نفاد تذاكر نهائي "شان 2022 " بالجزائر في أقل من ساعتين

2023-02-02 14:45
من حضور الجماهير الجزائرية في مباراة نصف نهائي شان 2022 ضد النيجر بملعب وهران (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفدت جميع تذاكر المباراة النهائية لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين بين الجزائر والسنغال، المقررة يوم السبت 4 فبراير/ شباط، على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، بعد مرور أقل من ساعتين من طرحها عبر منصة "تذكرتي" الرقمية مجانًا للجماهير، ما يبرز الاهتمام الجماهيري القياسي بالبطولة ومباريات المنتخب الجزائري.

وكان المنتخب الجزائري المحلي تأهل إلى الدور النهائي بعد تجاوزه عقبة منتخب النيجر في الدور نصف النهائي بنتيجة خمسة أهداف دون رد (5-0)، يوم الثلاثاء 31 يناير/ كانون الثاني، في مباراة جرت على ملعب ميلود هدفي بوهران، في حين تأهلت السنغال على حساب مدغشقر في نصف النهائي الثاني بنتيجة (1-0) على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

ولم يتأخر الجمهور الجزائري، كما جرت عليه العادة منذ انطلاق بطولة "شان 2022"، في التهافت على تذاكر المواجهة النهائية التاريخية لـ"محاربي الصحراء" الذين لم يسبق لهم الوصول إلى هذه المرحلة من المنافسة، ولم يستغرق الأمر سوى ساعات قليلة حتى نفدت تذاكر المباراة، رغم المصاعب الكبيرة التي وجدها المشجعون في الولوج إلى المنصة الرقمية بسبب الطلبات القياسية.

وطُرِحت تذاكر مباريات "الخضر" للبيع عبر الإنترنت، يوم الخميس 2 فبراير، وتم اقتناؤها في ظرف قياسي من طرف الجماهير الجزائرية، مثلما حدث في كل المباريات التي خاضها لحد الآن في البطولة، 4 على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية وواحدة في ملعب ميلود هدفي بوهران، ولم يتراجع الشغف الجماهيري بمباريات "الخضر" حتى بتغيير الملعب، على اعتبار أن تذاكر مباراته في الدور نصف النهائي بوهران نفذت بدورها في زمن قياسي كما حدث مع لقاءات ملعب نيلسون مانديلا.

وعرفت عملية حجز تذاكر المباراة النهائية بعض المتاعب التقنية في منصة "تذكرتي"، حيث اضطر المنظمون إلى تغيير مواعيد طرحها للحجز ثلاث مرات، فبعد أن كان من المفترض القيام بذلك منتصف نهار الأربعاء 1 فبراير تأجل الموعد إلى الساعة الرابعة مساء بتوقيت الجزائر في نفس اليوم، قبل أن يتم تأجيلها إلى صباح اليوم الخميس.

وتعطلت المنصة الرقمية لبيع التذاكر بسبب الضغط الكبير عليها من طرف الجزائريين، وقدر متابعون عدد الطلبات بمئات الآلاف، في وقت لم تستبعد العديد من المصادر أن تكون عدد النقرات على المنصة بالملايين، ما تسبب في تعطلها وغضب الجماهير الجزائرية التي عجزت عن الولوج إلى المنصة لاقتناء التذاكر.

وكانت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية أكدت في بيان لها، اليوم الخميس، أن تذاكر مباراتي الدور النهائي بين الجزائر والسنغال، والترتيبية بين النيجر ومدغشقر، ستكون مجانية، عرفانًا من السلطات الجزائرية للجماهير الجزائرية التي كانت من أبرز عوامل نجاح بطولة أفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، مع الاحتفاظ بنفس طريقة اقتنائها أي عبر المنصة الرقمية "تذكرتي".

ورسم الجزائريون صورًا رائعةً في مدرجات الملاعب التي احتضنت مباريات "شان 2022"؛ سواء في ملعب نيلسون مانديلا أو ملعب 19 مايو بعنابة أو ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة أو ميلود هدفي بوهران، وسط حضور لافت للعائلات وبعض الجماهير الأفريقية الأخرى، ما جعل النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين الجارية بالجزائر الأنجح في تاريخ المسابقة الأفريقية، حسب رأي متابعين.

وكسّرت النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين كل الأرقام المتعلقة بالمتابعة الجماهيرية، التي بلغت في المعدل 40 ألف مشجع، وعلى وجه التحديد تلك المتعلقة بمباريات منتخب الجزائر المحلي، في حين سجلت البطولة رقمًا قياسيًّا جديدًا بخصوص عدد المشجعين الذين حضروا مباراة لا تعني البلد المضيف، والذي وصل حدود الـ35 ألف مشجع بملعب 19 مايو بعنابة خلال مباراة السنغال وكوت ديفوار في دور المجموعات.

شارك: