نفاد تذاكر مونديال الأندية يشعل غضب الجمهور المغربي  

2023-01-23 22:52
أرشيفية- الجماهير المغربية في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب نفاد التذاكر المخصصة لمباريات مونديال الأندية 2023، في وقت قصير بعد طرحها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في موجة استياء عارمة من الجماهير المغربية وجمهور الوداد الرياضي على وجه الخصوص، وأبدوا تخوفهم من تكرار سيناريو ما بات يعرف إعلاميًا بـ"فضيحة تذاكر المونديال".

وخلَّف النفاد السريع لتذاكر بطولة كأس العالم للأندية، المقررة بالمغرب  في مدينتي الرباط وطنجة في الفترة الممتدة ما بين 1 و11 فبراير/ شباط المقبل، ردود أفعال غاضبة، وحالة من القلق والاستياء من المشجعين المغاربة، الذين استعصى عليهم الحصول عليها، رغم محاولاتهم المتكررة لشرائها عبر المنصة الإلكترونية التي خصصها الاتحاد الدولي لهذا الغرض.

وأطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة الماضي، عملية بيع تذاكر مونديال الأندية، الذي يعرف مشاركة 3 أندية عربية هي: الوداد الرياضي والأهلي المصري والهلال السعودي، بعدما حدد أسعارها في 50 درهما (نحو 5 دولارات) للمباريات الثلاث الأولى و100 درهم (10 دولارات) لمباراتي نصف النهائي و200 درهم (20 دولارا) للنهائي.

واشترط "فيفا" على كل مشجع اقتناء أربع تذاكر كحد أقصى؛ إذ أكد الاتحاد الدولي في بيان له أن "جميع المشجعين، بغض النظر عن أعمارهم، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، يحتاجون إلى تذكرة لدخول الملاعب".

ويتخوف أنصار الوداد الرياضي من تكرار سيناريو فضيحة تذاكر مونديال قطر 2022، عندما حُرِم العديد من المشجعين من متابعة مباريات المنتخب الوطني؛ بسبب طرح تذاكرهم للبيع في السوق السوداء.

وكشفت مصادر "winwin" أن نفاد التذاكر في وقت وجيز، سيشجع على رواج السوق السوداء، خصوصا أن أسعار المباريات الثلاث الأولى، بما فيها التي تجمع الوداد الرياضي بالهلال السعودي في الرابع من الشهر المقبل، لا تتعدى 50 درهما.

وعبر مشجعون مغاربة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من نفاد التذاكر في أقل من 24 ساعة، وعما إذا كانت هناك تجاوزات في أثناء عملية الشراء، الأمر الذي دفعهم إلى مطالبة الاتحاد المغربي لكرة القدم بالتدخل، لمحاربة السوق السوداء، وضمان استفادة أوسع للمشجعين، حتى لا تتكرر مهزلة تذاكر مونديال قطر.

وبات أكيدا أن تجري مباراة الوداد الرياضي والهلال السعودي، المقررة على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، بشبابيك مغلقة، بعد نفاد تذاكر هذه المباراة، التي ينتظر أن تستقطب جماهير غفيرة.

شارك: