ندوة في جامعة حمد تتناول الإرث القانوني لمونديال قطر

2022-08-15 02:07
جامعة حمد بن خليفة تنظم ندوة قانونية متعلقة بمونديال قطر 2022 بمشاركة متخصصين وفدوا من مختلف أنحاء العالم (twitter/alkasschannel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نظّمت كلية الحقوق بجامعة "حمد بن خليفة" في قطر ندوة حول الإرث القانوني والقضايا الرئيسية المتعلقة بإقامة كأس العالم FIFA قطر 2022 في البلد العربي خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وترأس الندوة الأستاذ بكلية الحقوق، زخاري كالو، وشارك بها نخبة من الخبراء القانونيين المتخصصين القادمين من عدة دول حول العالم.

وقال الدكتور زخاري، الذي يدرس قانون الرياضة في كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة، إن الندوة أتاحت فرصة لتبادل الخبرات حول كيفية تأثير مونديال قطر 2022 في قانون الرياضة والقوانين بشكل عام خلال السنوات القادمة.

وتناول الحاضرون الحديث عن الآلية التشريعية والقانون رقم 10 لسنة 2021، الذي يُشكّل إطار عمل يجعل قطر قادرة على استيفاء التزاماتها المتعلقة باستضافة أعرق المسابقات الكروية على مستوى المنتخبات، وكذلك القوانين الوطنية التي سنتها قطر لدعم إقامة مونديال 2022.

وناقش الحاضرون كذلك الإنجازات التي حققتها قطر في تطبيق أفضل الممارسات الدولية لحل النزاعات المتعلقة بالرياضة وطبيعة الإرث القانوني لكأس العالم 2022.

وأكدت عميدة كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة، الدكتورة سوزان كارامانيان، أن الندوة المنعقدة تناولت رؤى فريدة بشأن الالتزامات القانونية لدولة قطر الواردة في وثائق ترشح البلد الخليجي لاستضافة مونديال 2022 وما تلتها من اتفاقيات، وكيف أشركت الجهات المعنية في وضع إطار شامل لاستيفاء الالتزامات المذكورة.

وشددت كارامانيان على أهمية استضافة كأس العالم FIFA قطر، ووصفتها بأنها بطولة استثنائية، من حيث حجمها والاستثمارات التي ضختها قطر وكذلك القطاعات الخاصة لاستضافة تلك البطولة.

دولة قطر.. قِبلة لعالم لكرة القدم في مونديال 2022

من المُنتظر أن تكون قطر قِبلة لعالم كرة القدم خلال فترة المونديال، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلِّل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

ما بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟
 

تُقدم بطاقة "هَيّا"، العديد من المزايا، في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضًا للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: