نجوم عرب يُتوقع تألقهم في كأس آسيا للشباب

2023-03-01 00:17
أرشيفية- لاعبون عرب مرتقب تألقهم في كأس آسيا للشباب 2023 (Twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير العربية والآسيوية، بدءا من يوم غد الأربعاء وحتى 19 مارس/ آذار المقبل، نحو أوزبكستان من أجل متابعة نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما، والتي يشارك بها 16 منتخبا، منهم 6 منتخبات عربية.

وتشارك منتخبات قطر والسعودية والعراق وعُمان والأردن وسوريا في البطولة، وفي صفوفها نجوم صاعدون يسعون لمواصلة تألقهم في النهائيات، بعدما برزوا في مباريات التصفيات.

وستكون بطولة كأس آسيا للشباب مؤهلة بدورها إلى بطولة كأس العالم للشباب، المقررة بإندونيسيا في الفترة بين 20 مايو/ أيار وحتى 11 يونيو/ حزيران من العام الجاري. 

ومن خلال هذا التقرير يرصد لكم موقع "winwin" أبرز النجوم العرب المرتقب تألقهم في البطولة الآسيوية في أوزباكستان.

أحمد الراوي (قطر)

يتطلع أحمد الراوي، نجم المنتخب القطري، إلى لفت الانتباه في أوزبكستان 2023 مع ظهور قطر الخامس عشر في هذه البطولة القارية، بعدما أظهر تألقه في التصفيات، حيث سجل 5 أهداف.

 كما حصل المهاجم على جائزتي أفضل لاعب في المباراة لأدائه الرائع أمام بنغلاديش وبوتان، وشارك الراوي كذلك 4 مرات مع نادي الريان في دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020.

عبد الرزاق قاسم (العراق)

أدّى عبد الرزاق قاسم دوراً محورياً في تأهل العراق إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، بتقديمه أداءً قوياً في التصفيات؛ حيث سجل هدفاً خلال فوزهم 4-2 على الهند، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي انتهت بالفوز 2-0 على الكويت.

ويأمل لاعب خط وسط فريق الشرطة الموهوب أن يكون ورقة رابحة لمدرب العراق، ويكون أحد نجوم البطولة، ويسهم في بلوغ "أسود الرافدين" الأدوار المتقدمة من البطولة.

مهند أبو طه (الأردن)

يعد مهند أبو طه دعامة أساسية في تشكيلة الوحدات، وقد ظهر بشكل مميز مع فريق دوري المحترفين الأردني في مباريات محلية ودور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021 و2022، كما ظهر اللاعب متعدد المهارات.

ويحسن أبو طه اللعب في خط الوسط والهجوم، وأظهر موهبته في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان 2023، حيث سجل خمسة أهداف.

عبد الله رديف (السعودية)

من بين النجوم الصاعدة التي يجب الانتباه إليها في أوزبكستان 2023، ربما يكون عبد الله رديف اللاعب الأكثر خبرة مع منتخب السعودية للشباب، حيث ظهر  في مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا حتى مرحلة الأدوار الإقصائية مع نادي الهلال.

كما مثل رديف منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، وسجل 5 أهداف.

عاهد المشايخي (عُمان)

سيخوض عاهد المشايخي أول مباراة له على المستوى القاري في أوزبكستان 2023، وسيأمل لاعب الوسط الموهوب في نقل مستواه الرائع إلى النهائيات. سجل المشايخي الهدف الوحيد في المباراة أمام تايلاند، ليحسم تأهل منتخب بلاده عُمان إلى أوزبكستان 2023.

هوزان عثمان (سوريا)

يمكن لسوريا أن تطمئن بأنها لن تعاني من نقص في الأهداف، بعد أن سجلت 16 هدفاً في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، حيث سجل هوزان عثمان 4 أهداف لوحده. وهو الذي يلعب مع نادي الدرجة الثانية الهولندي دي غرافشاب، وسيكون بالتأكيد لاعباً ستعتمد عليه سوريا لإظهار قوتها أمام المنافسين.

شارك: