نجوم عرب يجب أن تتابعهم في الدوريات الأوروبية بالموسم الجديد

2022-08-05 23:51
نجوم عرب من المُتوقع تألقهم في الدوريات الأوروبية خلال الموسم الجديد 2022-23 (winwin)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الملاعب الأوروبية خلال السنوات الأخيرة تألق العديد من اللاعبين العرب الذين أثبتوا جودتهم وموهبتهم، واستطاعوا صنع الفارق مع أنديتهم، ليكونوا من أهم نجوم الساحرة المستديرة حول العالم.

ويسعى نجوم الكرة العربية لمواصلة التألق خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد 2022-23، فيما سيحاول آخرون إثبات الذات وتقديم أفضل ما لديهم، قبل أشهر قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 التي تُقام في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز اللاعبين العرب الذين يُنتظر تألقهم خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد في الدوريات الأوروبية الكبرى.

المصري محمد صلاح (ليفربول)

قدّم نجم ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح، مستويات لافتة في السنوات الماضية، جعلته يُصنف ضمن أفضل اللاعبين حول العالم خلال الوقت الحالي، وضمن أبرز نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، وذلك منذ انضمامه إلى "الريدز" في صيف عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

وخلال الموسم الماضي 2021-22، حصد صلاح للمرة الثالثة في تاريخه لقب هداف البريميرليغ برصيد 23 هدفًا، بالمناصفة مع نجم توتنهام، الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، وتمكن من قيادة ليفربول نحو التتويج بلقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، فيما خسر لقب نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة في النهائي (0-1) أمام ريال مدريد، وفقد لقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة بعد صراع شرس مع مانشستر سيتي استمر حتى الأمتار الأخيرة من المسابقة.

وسيحاول اللاعب صاحب الـ30 عامًا إضافة المزيد من الإنجازات خلال الموسم الجديد، ومحاولة مساعدة فريقه على الظفر باللقب المحلي والأوروبي، علمًا أنه في الموسم الماضي خاض مع ليفربول 51 مباراة بكل المسابقات، وأحرز 31 هدفًا، وقدم 16 تمريرة حاسمة، كما حقق مع "الريدز" 7 ألقاب خلال مسيرته حتى الآن، و تُوج على الصعيد الفردي بلقب أفضل لاعب في أفريقيا مرتين في عامي 2017 و2018.

الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)

يُعد النجم الجزائري رياض محرز من أهم اللاعبين العرب على الساحة العالمية خلال الوقت الحالي، إذ قدّم مستويات رائعة في الملاعب الإنجليزية منذ انضمامه إلى ليستر سيتي عام 2014، وبعدها برفقة ناديه الحالي مانشستر سيتي الذي انتقل إليه قبل 4 سنوات، وحقق معه حتى الآن 10 ألقاب.

وتمكن "محارب الصحراء" خلال مسيرته في البريميرليغ من التتويج باللقب في 4 مناسبات، الأولى كانت مع فريقه السابق ليستر سيتي في مفاجأة كبيرة للعديد من المتابعين، ثم تُوج باللقب بعدها 3 مرات مع "السيتيزنز"، آخرها كانت في الموسم المنقضي 2021-22، الذي خاض فيه محرز 47 مباراة بكل المسابقات، واستطاع إحراز 24 هدفًا، وتقديم 9 تمريرات حاسمة.

ويطمح محرز (31 عامًا) في الموسم الجديد إلى مساعدة "السيتيزنز" على حصد لقب  دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، بعد إخفاقات السنوات الماضية، وعلى الصعيد الفردي سيحاول الظفر بلقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته، علمًا أنه حقق لقب أفضل لاعب في البطولة موسم 2015-16، وفي العام ذاته تُوج بلقب أفضل لاعب أفريقي.

المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)

يرى العديد من المحللين أن الظهير الأيمن المغربي، أشرف حكيمي، يُعد واحدًا من أفضل اللاعبين في مركزه حول العالم، وقد تألق اللاعب بصورة لافتة في الملاعب الأوروبية خلال السنوات الماضية، حتى حصل باريس سان جيرمان على خدماته في صيف العام الماضي 2021، قادمًا من إنتر ميلان.

حكيمي، الذي اقترب من بلوغه عامه الـ24، خاض بقميص العملاق الباريسي 41 مباراة في كل المسابقات خلال الموسم الماضي، وأحرز 4 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة، ونال لقب الدوري الفرنسي، وحصد لقب كأس السوبر الفرنسي مؤخرًا، بعد الفوز (4-0) على نانت يوم 31 يوليو/ تموز الماضي.

ويأمل أفضل لاعب في المغرب عامي 2021 و2022 في أن يساعد، خلال الموسم الرياضي الجديد 2022-23، نادي باريس سان جيرمان على معانقة المجد القاري، والوصول للقب دوري أبطال أوروبا، والذي استعصى على فريقه طوال السنوات الماضية.

التونسي وهبي خزري (مونبلييه)

يمتلك المهاجم التونسي وهبي خزري مسيرة مميزة في الملاعب الفرنسية، ويتطلع لخوض مغامرة جديدة هذا الموسم برفقة نادي مونبليييه، الذي انتقل إليه هذا الصيف في صفقة انتقال حر قادمًا من سانت إيتيان.

اللاعب صاحب الـ31 عامًا، والذي دافع من قبل عن ألوان أندية باستيا وبوردو ورين، خاض في مسيرته الطويلة بالدوري الفرنسي 237 مباراة، وأحرز 69 هدفًا، وقّدم 37 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم المنقضي، شارك الخزري مع سانت إيتيان في 33 مباراة بكل المسابقات، وأحرز 10 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، علمًا أن اللاعب حصل من قبل على جائزة أفضل لاعب في تونس عام 2018.

المصري محمد النني (أرسنال)

لم يشارك لاعب الوسط المصري، محمد النني، كثيرًا في تشكيلة أرسنال في العام الماضي، وسيحاول صاحب الـ30 عامًا إقناع مدربه الإسباني، ميكيل أرتيتا، باستحقاقه مكانة أساسية مع "الغانرز" خلال الموسم الرياضي الجديد.

ويسعى النني (30 عامًا) مع زملائه في موسم 2022-23 لاستعادة كبرياء أرسنال في البريمرليغ، والمنافسة القوية على لقب الدوري الأوروبي، علمًا أن اللاعب شارك في 17 مباراة بكل المسابقات خلال الموسم الماضي، ولم يُحرز أي هدف، واكتفى بصناعة هدفين.

العراقي زيدان إقبال (مانشستر يونايتد)

يتوقع بعض المراقبين أن يحصل متوسط الميدان العراقي، زيدان إقبال، على فرص أكبر للعب مع مانشستر يونايتد خلال الموسم الرياضي الجديد، إذ ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن المدرب الهولندي إريك تين هاغ مُعجب بإمكانات ومهارات اللاعب صاحب الـ19 عامًا.

إقبال، الذي تكوَّن في نادي مانشستر يونايتد، خاض في الموسم الماضي 26 مباراة (ما بين الفريق الأول والرديف)، وأحرز 4 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

المغربي نصير مزراوي (بايرن ميونيخ)

خطف الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي، الأنظار خلال السنوات الأخيرة بفضل أدائه المميز برفقة أياكس، ما جعل النادي البافاري بايرن ميونيخ يوجه بوصلته إليه، ويضمه في الميركاتو الصيفي 2022، في صفقة انتقال حر.

ويأمل مزراوي (24 عامًا) في الظهور بمستوى مميز خلال موسمه الأول مع عملاق الدوري الألماني، علمًا أن اللاعب في الموسم الماضي تُوج بلقب الدوري الهولندي، وخاض مع أياكس في كل المسابقات 35 مباراة وأحرز 5 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، وحصد 6 ألقاب في مسيرته مع ناديه السابق.

الجزائري سعيد بن رحمة (وست هام)

أثبت لاعب الوسط الجزائري، سعيد بن رحمة، أنه عنصر لا غنى عنه في تشكيلة وست هام خلال الموسم المنصرم 2021-22، إذ شارك في 48 مباراة بكل المسابقات، وأحرز 11 هدفًا، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، ويطمح اللاعب صاحب الـ26 عامًا في مواصلة تألقه خلال منافسات الموسم الجديد.

المصري مصطفى محمد (نانت)

مغامرة جديدة سيخوضها المهاجم المصري، مصطفى محمد، خلال الموسم الجديد بقميص نانت، الذي انتقل إليه هذا الصيف على سبيل الإعارة لمدة عام قادمًا من غلطة سراي، وخلال الموسم المنصرم، خاض المهاجم 41 مباراة في كل المسابقات، وتمكن البالغ من العمر 24 عامًا من التسجيل 8 مرات، وقدّم 5 تمريرات حاسمة برفقة العملاق التركي.

المغربي حكيم زياش (تشيلسي)

أثبت الجناح المغربي، حكيم زياش، امتلاكه موهبة كبيرة خلال مسيرته مع العملاق الهولندي أياكس، ما جعل العديد من الأندية الأوروبية تحاول الظفر بخدماته، حتى استطاع تشيلسي حسم الصفقة لصالحه في صيف عام 2020، لكن وعلى مدار موسمين لم يُقدم زياش المردود المُتوقع منه، لا سيما مع جلوسه كثيرًا على مقاعد البدلاء برؤية فنية من مدربه الألماني توماس توخيل.

وقد ارتبط اسم زياش هذا الصيف بإمكانية الانتقال إلى مانشستر يونايتد، والعمل مع مدربه السابق في أياكس، الهولندي إريك تين هاغ، لكن الصفقة لم تُحسم حتى الآن، وفي كل الأحوال، سيحاول اللاعب صاحب الـ29 عامًا التوهج في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجديد، في حال استمراره في الللعب بالبطولة، لإثبات أنه يستحق اللعب في المسابقة الأفضل حول العالم.

وشارك زياش خلال الموسم الماضي مع "البلوز" في 44 مباراة بكل المسابقات، وهز الشباك 8 مرات، وصنع 6 أهداف، و حصد مع تشيلسي 3 ألقاب حتى الآن، أما على المستوى الفردي، فقد سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب في هولندا 3 مرات متتالية.

الجزائري إسماعيل بن ناصر (ميلان)

كان الجزائري إسماعيل بن ناصر من أهم اللاعبين في تشكيلة ميلان خلال الموسم الماضي، بحسب مراقبين، وأسهم اللاعب صاحب الـ24 عاماً في حصول فريقه على لقب الدوري الإيطالي، وقد شارك بن ناصر مع "الروسونيري" في 40 مباراة بكل المسابقات، وهز الشباك مرتين، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

ويسعى نجم منتخب الجزائر لمواصلة تألقه في الموسم القادم الذي سيشارك فيه رفقة ميلان في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم التالي على التوالي.

المغربي ياسين بونو (إشبيلية)

قدّم حارس العرين المغربي، ياسين بونو، مستويات رائعة برفقة إشبيلية خلال الموسم المنصرم، ليحصد جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني، وقد شارك حارس المنتخب المغربي (31 عامًا) في 41 مباراة في الموسم الماضي بكل المسابقات، واستقبلت شباكه 33 هدفًا، وحافظ على نظافة مرماه في 16 مباراة.

شارك: