نجوم سيتي يهيمنون على أرقام سهرة الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 01:24
هالاند ورودي وسيلفا.. الثلاثي الهداف في مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت النتائج المسجّلة في أمسية الثلاثاء الخاصة بمسابقة دوري أبطال أوروبا  إثارة ومتعة وأفرزت معها عدداً من الأرقام المهمة، التي تسبّبت بها ثلاثية مانشستر سيتي في شباك ضيفه بايرن ميونخ، ومكسب إنتر ميلان الثمين على بنفيكا بثنائية في ملعب "النور" بالذات.

في التقرير التالي يقدم لكم موقع winwin أهم 5 أرقام ملفتة، أنتجتها الأمسية الأوروبية الساحرة، التي استأثر نجوم سيتي بأهم ما جاء فيها.

بصم البرتغالي بيرناردو سيلفا على أوّل أهدافه في دوري أبطال أوروبا منذ 26 أبريل 2022، وهو تاريخ آخر هدف له في مرمى ريال مدريد ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة آنذاك، وبعد صيامه في آخر 8 مباريات في البطولة عن المشاركة في تحقيق أي أهداف، سجل اليوم الهدف الثاني ومنح التمريرة الحاسمة "أسيست" لزميله رودري صاحب الهدف الأول.

هدف إرلينغ هالاند الثالث لسيتي في بايرن ميونيخ 

لم تكن أهمية التسديدة الصاروخية والمبهرة، التي منح بها رودري الأسبقية لسيتي، في كونها وضعت فريقه على الطريق الصحيح لتحقيق الفوز فحسب، بل لرمزيتها الإحصائية في مشوار اللاعب في دوري الأبطال، حيث سجّل أول أهدافه في المسابقة في مباراته الـ44.

من جهة أخرى، كان من الطبيعي أن يسجّل العملاق النرويجي، إيرلينغ هالاند، وجوده في هذه الأمسية القياسية لفوز سيتي التاريخي، فبعد وصوله للهدف رقم 11 هدفاً في المسابقة هذا الموسم، منح أول "أسيست" له في البطولة منذ 11 أبريل 2021، كما واصل هالاند تحيين كتابه "الإنجليزي"، فبهدفه الأوروبي الليلة بلغ حاجز الـ45 هدفاً في جيمع المسابقات هذا الموسم، وهي أكبر حصيلة يحققها لاعب منتمي إلى الدوري الإنجليزي في موسم واحد.

بالانتقال إلى موقعة بنفيكا وضيفه إنتر ميلان يبرز رقمان مهمّان، الأول، يتعلق بالنجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي لم ينجح في زيارة الشباك في مواجهة اليوم، ليفشل في معادلة إنجاز النجمين، الإيطالي ساندرو مازولا ومواطنه الأرجنتيني هيرنان كريسبو (8 أهداف) كأفضل هدافي الفريق خارج أرضه أوروبياً وتحديداً في مسابقتي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ودوري أبطال أوروبا.

الرقم الثاني، هو رقم ذو مؤشر قوي يبرّر سقوط بنفيكا غير المتوقع في مباراة اليوم رغم موسمه المميز، فلأول مرة يفشل الفريق البرتغالي في تسجيل الأهداف في أي مباراة ضمن مشواره بدوري الأبطال هذا الموسم، داخل أو خارج ملعبه، حيث دوّن 23 هدفاً وقبل 10 أهداف، باحتساب الهدفين الذين تلقاهما من إنتر.

شارك: