نجوم المغرب يصنعون الحدث في سوق الانتقالات الصيفية 2021

2021-09-04 05:10
المغربي أشرف حكيمي أمن انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الميركاتو الصيفي لعام 2021 تحركات بارزة للاعبين المغاربة؛ سواء الذين يتواجدون ضمن مفكرة البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، أو الأسماء الشابة التي تتطلع لإثارة انتباه قائد الأسود مُستقبلا.


وبإسدال الستار رسميا على الميركاتو الصيفي لعام 2021، تصدر أشرف حكيمي، الوافد الجديد على قلعة باريس سان جيرمان، مشهد الانتقالات المغربية؛ إذ أمن الجناح الأيمن انتقاله إلى نادي العاصمة الفرنسية قادما من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 60 مليون يورو، ليصبح اللاعب المغربي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

من وقائع تقديم أشرف حكيمي لاعبا جديدا في باريس سان جيرمان الفرنسي


الدوري التركي أغرى أسود منتخب المغرب


أغرى الدوري التركي 5 لاعبين مغاربة دفعة واحدة خلال الميركاتو الصيفي 2021، حيث كانت البداية مع يونس بلهندة، والذي قرر مد رحلته في تركيا؛ بالتوقيع لصالح نادي أضنة دمير سبور.


وبدا بلهندة قريبا جدا من العودة لناديه الأم مونبلييه، قبل أم تقف المطالب المالية حاجزا أمام الفريق الفرنسي الذي يمر بأزمة مالية حادة؛ بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

كما حط المهاجم ياسين بامو الرحال بدوري الدرجة الثانية التركي، حيث اختار قبول عرض عمراني سبور، بعد عودته من إصابة قوية غيبته عن أبرز محطات الموسم الكروي الماضي 2020-21 رفقة كان الفرنسي.


المهدي بنعطية، عميد منتخب المغرب سابقا، اختار أن يخوض تجربة مهنية جديدة، وهاته المرة بقميص نادي فاتح كاراغومروك الذي أنهى الموسم الماضي ثامنًا في ترتيب دوري السوبر التركي، وبموجب عقد يمتد لمدة موسم واحد فقط، في صفقة انتقال حر؛ بعد نهاية عقده مع نادي الدحيل القطري.

المدافع المغربي المهدي بن عطية أمن انتقاله إلى نادي فاتح كاراغومروك التركي


أما حمزة منديل، والذي قضى موسما صعبا مع شالكه الهابط إلى دوري الدرجة الثانية الألماني، فكانت وجهته نادي غازي عنتاب التركي، بعقد إعارة يمتد لموسم واحد مع إمكانية تفعيل خيار الشراء.


بدوره، فضل أيوب الكعبي، هداف الدوري المغربي الممتاز الموسم الماضي 2020-21، أن يزامل مواطنه منير المحمدي؛ إذ أمن انتقاله إلى نادي هاتاي سبور التركي.

أمين حارث إلى مارسيليا.. والعليوي يغادر فرنسا لأول مرة

في آخر أيام الميركاتو الصيفي، انضم أمين حارث إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بعقد إعارة لموسم واحد، قادما من شالكه.


وكان حارث ضمن أبرز اللاعبين الذين طالبوا بمغادرة شالكه، لكن ضعف العروض المالية وتردد النادي الألماني أخرا حسم وجهة اللاعب صاحب الـ 24 عاما إلى آخر يوم بفترة الانتقالات الصيفية.

أولمبيك مارسيليا يعلن تعاقده مع متوسط الميدان المغربي أمين حارث


من جانبه، غادر رشيد العليوي منافسات الدوري الفرنسي لأول مرة في مشواره، ليلتحق بنادي كورتريك الناشط ببطولة دوري الدرجة الأولى البلجيكي.


أمرابط في رحلة جديدة وأشرف لزعر يطرد العطالة أخيرا


نور الدين أمرابط، لاعب نادي النصر السعودي السابق، يستهل تجربة جديدة بالدوري اليوناني الممتاز رفقة أيك أثينا، أحد أبرز أندية الدوري اليوناني وأكثرها عراقة.


وربط أمرابط، في تصريحات إعلامية، اختياره أيك برغبته في العودة مجددا إلى لوائح منتخب المغرب، وذلك بسبب الموقف الذي يتخذه المدير الفني وحيد حاليلوزيتش بشأن محترفي الخليج عموماً.

المغربي نور الدين أمرابط ينضم رسميا إلى نادي أيك أثينا اليوناني

ويخوض اللاعب أشرف لزعر تجربة جديدة في اليونان، بعد فترة عطالة فشل خلالها في إيجاد مكان أساسي رفقة ثلاثة أندية إنجليزية؛ نيوكاسل يونايتد وشيفيلد يونايتد وواتفورد.


والتحق الدولي المغربي بصفوف فريق بورتيمونينسي البرتغالي، بعقد يمتد لموسمين؛ بحثاً عن ضمان مكانه ضمن لوائح منتخب المغرب، حيث طالبه حاليلوزيتش بضرورة العودة السريعة للتنافسية، ليكون ضمن قائمة الأسود بقادم الاستحقاقات الكروية.

شارك: