نجوم السعودية سعداء بالفوز على فيتنام والاقتراب من المونديال

2021-11-17 18:40
فرحة لاعبي المنتخب السعودي بعد الفوز على فيتنام (SaudiNT/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش الشارع الرياضي السعودي فرحة كبيرة بعد عودة المنتخب السعودي بانتصار هام من أرض مضيفه منتخب فيتنام، بهدف دون رد، في لقاء استضافه ملعب "مي دينه" ستاديوم الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

هذا الانتصار، جعل الأخضر السعودي يبتعد في صدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، بفارق 4 نقاط عن اليابان صاحبة الوصافة، و5 نقاط عن أستراليا التي تراجعت إلى المركز الثالث بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام منتخب الصين أمس الثلاثاء.

وأصبح المنتخب السعودي قريبًا من حجز بطاقة عبوره إلى مونديال كأس العالم 2022، وفي السطور الآتية نستعرض أبرز ردود الأفعال بعد تحقيق السعودية الفوز على فيتنام.

وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل: الصدارة مستحقة

أكد وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، أن المنتخب السعودي يستحق اعتلاء صدارة مجموعته بعد مرور 6 جولات، مضيفا أن الفوز على فيتنام خطوة هامة للغاية نحو التأهل إلى مونديال 2022.

ونشر قائد المنتخب السعودي، سلمان الفرج، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، قال فيها: "الحمد لله على توفيقه. فوز مهم بفضل الله. المشوار لم ينتهِ بعد وبإذن الله القادم أجمل".

سالم الدوسري يشكر الجماهير السعودية وصالح الشهري سعيد بهدف الفوز

وقدم نجم المنتخب السعودي، سالم الدوسري، شكره إلى جماهير الأخضر التي دعمت اللاعبين وساندتهم بقوة خلال الفترة الماضية، متمنيا مواصلة الانتصارات خلال الجولات المقبلة.

فيما أعرب مهاجم المنتخب السعودي، صالح الشهري، عن سعادته بإحراز هدف الفوز على فيتنام، ووعد بمواصلة الانتصارات خلال الفترة المقبلة؛ من أجل حجز تذكرة التأهل إلى كأس العالم 2022.

ملخص فوز السعودية على فيتنام في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

هدد المنتخب السعودي منافسه الفيتنامي في وقت مبكر عند الدقيقة الـ4، بعد كرة عرضية أرسلها بإتقان فهد المولد، وارتقى لها صالح الشهري ولعب كرة رأسية مرت بجوار القائم، وبعد التهديد المبكر من الأخضر، انحصرت الكرة في وسط الملعب، مع بعض المحاولات الفيتنامية التي لم تشكل خطورة كبيرة على دفاعات المنتخب السعودي.

في الدقيقة الـ31 استطاع المنتخب السعودي إحراز هدف التقدم بعد توغل من فهد المولد في الجبهة اليمنى، وإرساله كرة عرضية وجدت رأس صالح الشهري الذي لعبها بشكل ماكر في الشباك، وفشل حارس فيتنام بوي تان تروونغ في إبعادها قبل تجاوزها خط المرمى، لينتهي الشوط الأول لصالح الأخضر بهدف دون رد.

مع بداية أحداث الشوط الثاني، أضاع سالم الدوسري فرصة خطيرة أمام مرمى أصحاب الأرض بعد تصويبة مرت بجوار القائم، وهز فهد المولد شباك فيتنام في الدقيقة الـ77، لكن الحكم السوري حنا خطاب ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفار، حيث ظهر وجود خطأ على جناح المنتخب السعودي.

بعدها مرت الدقائق دون تغيير في النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدف نظيف على مضيفه الفيتنامي، وإحرازه 3 نقاط هامة في مشوار التأهل نحو مونديال 2022.

ترتيب المجموعة الثانية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

  1. السعودية 16 نقطة؛
  2. اليابان 12 نقطة؛
  3. أستراليا 11 نقطة؛
  4. عمان 7 نقاط؛
  5. الصين 5 نقاط؛
  6. فيتنام بدون نقاط.
شارك: