نجوم الريال واثقون من قدرتهم على حسم التأهل في ملعب الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 11:02
الفرنسي إدواردو كامافينغا ظهر بمستوى مميز في مباراة فريقه ريال مدريد ضد مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعرب نجوم ريال مدريد الإسباني عن رضاهم التام على أداء الفريق، على الرغم من الخروج بنتيجة التعادل أمام ضيفهم مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مبدين ثقتهم في قدرتهم على حسم التأهل في مباراة الإياب بين الفريقين المقررة الأسبوع المقبل على ملعب الاتحاد.

خرج مانشستر سيتي الإنجليزي بتعادل ثمين خارج قواعده أمام ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 1-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن منافسات نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأجمع نجوم النادي الملكي على أن فرص الفريقين في انتزاع بطاقة التأهل لنهائي البطولة الأغلى أوروبيا لا تزال متكافئة، مشيرين إلى أن مواجهة الإياب ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات.

كامافينغا: حظوظ متكافئة

اعتبر الفرنسي إدواردو كامافينغا، لاعب ريال مدريد، أن حظوظ فريقه ومانشستر سيتي ما زالت متكافئة في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب تعادل الفريقين بهدف لمثله في مباراة ذهاب نصف النهائي.

وقال كامافينغا في تصريحات صحفية: "في مواجهة الإياب ستكون حظوظ الفريقين 50% مقابل 50%. إنه تعادل وعلينا العمل من أجل الفوز إيابا. أعلم أننا لن نلعب على أرضنا، لكن علينا أن نفوز هناك من أجل جماهيرنا"، وتابع: "إنها نتيجة جيدة في الذهاب، لكننا لم نفز. علينا العمل من أجل المباراة التالية".

واختتم اللاعب الفرنسي الذي تألق في اللقاء حديثه بالقول: "هذه المباراة كان من المتوقع أن تكون صعبة، لقد عرفنا ذلك. مانشستر سيتي يستحوذ كثيرا على الكرة، ومن ثم يفترض أن يعاني كلانا، وهذا ما حدث".

مودريتش: كنا نستحق الأفضل

من ناحيته، علق الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد الإسباني، عقب التعادل مع مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالقول إن النادي الملكي كان يستحق نتيجة أفضل في هذا اللقاء.

وتابع مودريتش حديثه في تصريحات تليفزيونية: "التعادل 1-1؟ كنا نستحق نتيجة أفضل، ولكننا سنذهب لملعب (الاتحاد) بطموحات كبيرة، وبثقة في قدرتنا على تحقيق الفوز. لم يخرج أي من الفريقين أقوى من الآخر، والنتيجة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات. كنا ندرك أن الأمور لن تنتهي اليوم".

وأضاف صاحب الـ37 عاما: "أنهينا المباراة بشكل جيد. أنا بحالة جيدة. النتيجة لا تزال معلقة، قدمنا مباراة طيبة بشكل عام. نعرف طريقة لعب مانشستر سيتي، يعتمدون على الاستحواذ على الكرة، ولكنهم لم يهددوا مرمانا كثيرا، والفرص الأكثر كانت من جانبنا. من المؤسف أننا استقبلنا هدفا، ولكن تبقى كل الاحتمالات مفتوحة، وسنذهب إلى هناك لتقديم كل ما لدينا".

وحول سبب غضب لاعبي الريال والجهاز الفني عقب هدف تعادل البلجيكي كيفين دي بروين، اختتم مودريتش حديثه بالقول: "كان على الحكم أن يمنح رمية تماس، ولكنه لم يفعل، وكان من الممكن أن يمنحنا مخالفة قبلها... إنه أمر مؤسف".

كورتوا: نهائي ينتظر الفريقين في الإياب

قال حارس مرمى ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، إن مباراة العودة على ملعب الاتحاد يوم الأربعاء المقبل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، ستكون بمثابة "نهائي"، بعد انتهاء مباراة الذهاب الثلاثاء بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب سانتياغو برنابيو.

وصرح البلجيكي عقب المباراة بأن المواجهة المقبلة ستكون معقدة، لكنه يثق في قدرة فريقه على تخطي تلك العقبات في الأوقات الحاسمة بالبطولة التي يمتلك الملكي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (14 مرة).

وقال الحارس الدولي البلجيكي الذي تألق في المباراة: "الحسم سيتأجل للأسبوع المقبل. ستكون بمثابة نهائي ونأمل أن نضع فيها كل تفكيرنا. حتى لو كانت المباراة خارج أرضنا فنحن نحب هذا النوع من النهائيات، لهذا آمل أن نراها بهذا الشكل، حتى لو كان المنافس هو مانشستر سيتي. ستكون مواجهة صعبة".

وأضاف: "الفريقان لعبا بشكل جيد. لا يمكن منح المساحات لغوندوغان وبرناردو سيلفا، وهذا ما قمنا به. هم قادرون على التسديد من بعيد، وقد نجحوا في ذلك".

شارك: