نجم يوفنتوس يُشعل المنافسة بين النصر والاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 20:06
أحد لاعبي نادي يوفنتوس مطلوب في دوري روشن السعودي (x/juventusfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، أن هناك منافسة ما بين ناديي النصر والاتحاد السعوديين على الظفر بخدمات نجم يوفنتوس الإيطالي، فيديريكو كييزا، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأوضح غاليتي عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن كييزا من أبرز الأسماء المطلوبة في ناديي النصر والاتحاد لتعزيز خط الهجوم، خلال الموسم المقبل 2024-25.

وأشار إلى أن لاعب يوفنتوس لديه أيضًا عروض في إيطاليا من نابولي وروما، وكذلك من بعض الفرق الإنجليزية، لكنه لن يحسم مستقبله إلا بعد نهاية مشاركته مع المنتخب الإيطالي في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المُقامة حاليًّا في ألمانيا.

وكانت تقارير صحفية إيطالية قد ذكرت في الفترة الماضية، أن كييزا لديه أزمة مع نادي "السيدة العجوز"؛ بسبب رفض اللاعب المميز تخفيض راتبه، ما قد يجعل يوفنتوس يُفكر في بيعه هذا الصيف.

أرقام الإيطالي فيديريكو كييزا مع يوفنتوس

يمتد عقد كييزا (26 عامًا) مع يوفنتوس حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وتُقدر قيمته السوقية بـ35 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُجيد كييزا اللعب بأكثر من مركز بالخط الأمامي، وإحصائيًّا، أحرز  10 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة في 38 مباراة عبر كل المسابقات، خلال موسم 2023-24، رفقة نادي "لا فيكيا سينيورا".

وخلال مسيرته، تحصل اللاعب مع يوفنتوس على بطولة كأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر الإيطالي مرة واحدة، كما تُوج بلقب "يورو 2020" برفقة "الآتزوري"، علمًا بأن لديه 48 مباراة دولية، سجل خلالها 7 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة.

كانت بطولة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، ومن المُرجح أن يستمر الأمر في المستقبل القريب، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لعقد صفقات من العيار الثقيل.

شارك: