نجم منتخب الجزائر: محرز متواضع ولا يتصرف كنجم مثل صلاح!

2022-09-07 14:48
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

امتدح الدولي الجزائري، رشيد غزال، نجم نادي بشكتاش التركي، زميله في منتخب الجزائر، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ووصفه باللاعب المتواضع و"الطفل" لإبراز بساطته وطريقة تعامله مع زملائه في منتخب "محاربي الصحراء"، رغم كونه أحد أكبر نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يقارنه بالنجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وقال غزال في تصريحات لمنصة "كولين أنترفيو" الرياضية الفرنسية على "تويتر"، ردًّا على سؤال متعلق برأيه في قائد المنتخب الجزائري: "رياض هو الصفوة.. إنه طفل"، قبل أن يوضح: "إنه طفل يعشق كثيرًا ممارسة كرة القدم"، في تأكيد لتصريحات نجم السيتي السابق، التي أكد فيها أنه يمكنه لعب المباريات كل يوم ودون توقف.

الجزائري غزال يمدح مواطنه محرز ويعدد صفاته المتميزة

وتابع نجم بشكتاش التركي إبراز صفات أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016، وقال بهذا الخصوص: "إنه جيّد في طريقة تعامله مع الجميع"، في إشارة منه إلى طريقة تصرفه مع زملائه في منتخب الجزائر، وأردف: "لا يأتي إلى المنتخب بصفة النجم الكبير"، كما يحدث مثلًا مع ساديو ماني وصلاح مع منتخبي السنغال ومصر"، على حد تعبير غزال.

وأوضح نجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق فكرته بالقول: "لا أعرف ماني وصلاح شخصيًا، لكنني أعتقد أن هذا هو الانطباع الذي يتركانه (صفة النجومية)"، وأردف: "هذا ما يميز محرز عن اللاعبين الآخرين.. لقد بقي شخصًا طبيعيًا ومتواضعًا".

ولم يتوقف غزال عن تعديد صفات نجم مانشستر سيتي الإنسانية، قائلًا: "إنه يساعد الجميع عندما يستطيع القيام بذلك، وهو دائمًا موجود عندما نحتاج إليه. إنه قائد حقيقي. هو بمثابة أخ لنا".

ووفقًا لمتابعين، تربط محرز علاقة قوّية بجميع لاعبي المنتخب الجزائري، خاصة أنه يعد من أقدم لاعبي المنتخب خلال الفترة الحالية إلى جانب وهاب رايس مبولحي وإسلام سليماني وعيسى ماندي.

ويدافع نجم مانشستر سيتي عن ألوان منتخب "الخضر" منذ عام 2014، الذي عرف استدعاءه لأول مرة من طرف المدير الفني السابق لـمحاربي الصحراء، البوسني وحيد حاليلوزيتش، خلال التحضير لكأس العالم 2014، التي شارك فيها مع منتخب الجزائر، إذ نجح في تلك النسخة بالتأهل إلى ثمن نهائي البطولة.

شارك: