نجم ملقة الإسباني السابق يواجه تهمة السجن لمدة 16عامًا

2023-03-25 18:42
أرشيفية- سرخيو كونتريراس كوكي بقميص ملقة الإسباني (Twitter/EFEdeportes)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه لاعب نادي ملقة السابق، سيرخيو كونتريراس، المعروف باسم كوكي، مطالبة من المدعي العام بسجنه 16 عاما، بزعم أنه يقود منظمة إجرامية متخصصة في شراء كميات كبيرة من المخدرات، التي نُقلت لاحقا في شاحنات إلى دول أوروبية.

ومن المقرر انطلاق المحاكمة يوم الإثنين المقبل في محكمة ملقة الإقليمية، وسيحضر 17 شخصا آخر بجوار اللاعب السابق، من بينهم شريكته العاطفية وشقيق اللاعب، وفقا لما ذكرته مصادر قضائية لوكالة الأنباء الإسبانية "إفي".

ويؤكد المدعي العام في لائحة الاتهام، أن كوكي قاد التنظيم الإجرامي، وكان الشخص المسؤول عن العمليات وأعطى التعليمات اللازمة بشأن كميات المخدرات التي يجب شراؤها، وبأي سعر، وإلى أين يتم نقلها، وما نوع السيارة التي يجب استئجارها لنقلها.

سيرخيو كونتريراس مهدد بعقوبة السجن لمدة 16 عاما

وكان المخدر الذي اشتروه عادة هو الماريخوانا، وبعد ذلك كانوا يقومون بتعبئته ونقله إلى شركات النقل الأجنبية، التي تقوم بدورها بنقله في شاحنات إلى دول أوروبية مختلفة.

وبفضل التحقيقات والتنصت على المكالمات الهاتفية والمراقبة واستخدام آليات تحديد الموقع الجغرافي المثبتة في المركبات قيد التحقيق، تمكنت الشرطة من تحديد هويات أعضاء الشبكة وتحديد الدور كل منهم.

وتشير السلطات إلى أنه بالإضافة إلى كوكي، هناك متهم آخر، شغل أيضا منصبا داخل التنظيم الإجرامي؛ إذ يُزعم أنه كان مسؤولا عن تقديم الدعم المالي.

ويواجه كل من كوكي والمتهم الآخر عقوبة بالسجن 16 عاما وغرامة قدرها 150 ألف يورو، ويتهم باقي المتهمين -حسب درجة تورط كل منهم- بارتكاب جريمة ضد الصحة العامة وحيازة أسلحة، ويواجهون أحكاما بالسجن تتراوح بين أربع سنوات وستة أشهر إلى سنة واحدة.

وبفضل التنصت على المكالمات الهاتفية، تم اكتشاف كيفية حصول كوكي وأعضاء آخرين في المنظمة على شحنات مختلفة من المخدرات، بما في ذلك إحدى المرات التي خبؤوا فيها الماريجوانا في شحنة من الثوم.


وسُجن كوكي لمدة عام وثمانية أشهر لهذا السبب، وأُفرج عنه مؤقتا بعد دفع كفالة قدرها 15 ألف يورو في يوليو/ تموز 2021.

وشارك في العملية، التي جرت في ملقة وإشبيلية وغرناطة، 150 من عناصر الحرس المدني، ونُفذت 11 عملية تفتيش متزامنة.

ووفقا للمدعي العام، تتمتع المنظمة بقدرة اقتصادية عالية، وهيكل لوجستي سمح لها بالحصول على كميات كبيرة من المخدرات.

وبالإضافة إلى ملقة، لعب كوكي أيضا لفرق أخرى، من بينها أولمبيك مارسيليا الفرنسي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وأريس ثيسالونيكي اليوناني وهيوستن دينامو الأمريكي وبلومينغ في مدينة سانتا كروز البوليفية.

شارك: