نجم لوس أنجليس يتوعد بيل في مباراة أمريكا وويلز

2022-11-20 14:00
النجم الويلزي غاريث بيل قد يعتزل دولياً بعد مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توعد الأمريكي كيلين أكوستا، لاعب خط وسط نادي لوس أنجليس الذي يلعب فيه زميله غاريث بيل، بفرض رقابة لصيقة على قائد المنتخب الويلزي، عندما يتقابل المنتخبان، غداً الإثنين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في مونديال قطر 2022.

ويدرك أكوستا جيداً الخطر الذي يمثله نجم ريال مدريد الإسباني السابق، بعدما أمضى الأشهر الأربعة الماضية زميلاً لبيل الذي تحوّل، قبل أسبوعين، إلى نجم فريقه بقيادته لإحراز لقب الدوري بعدما أظهر قدرته على اقتناص الفرص الحاسمة؛ بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 128، فارضاً سيناريو ركلات الترجيح على فيلادليفا أونيون.

ورأى أكوستا أن الضربة الرأسية التي سجلها بيل بعدما ارتقى فوق مدافع فيلادلفيا العملاق جاك إليوت، كشفت الحاجة إلى مراقبة الويلزي عن كثب، وهو ما دفعه للتحذير من خطورته، قائلاً: "إذا منحت لاعباً مثل غاريث الوقت والمساحة فسوف يستغلك كما رأيت في نهائي الدوري الأمريكي".

غاريث بيل يستعد لإنهاء مسيرته الدولية من بوابة مونديال قطر

وأردف: "الكل يعرف من هو، لاعب تُوج بجميع الألقاب وفاز بكل شيء. أُتيحت لي الفرصة للعب إلى جانبه ومعرفة ميوله يوماً بعد يوم"، وأضاف: "بالنسبة لنا نحن نعلم أنه يتعين علينا الحدّ من وقته وتقليص المساحة أمامه، هو لاعب خطير وسيكون محفزًا لهم".

وحذر أكوستا لاعبي منتخب بلاده للتعامل بيقظة وقوة مع بيل، قائلاً: "علينا أن نبدأ فعلياً في ركله حول الملعب قليلاً. يجب أن نجعله يشعر بنا"، قبل أن يختم بقول: "دعه يكون مرتاحاً وسوف يلحق الأذى بك".

وفي سن الـ 33 عاماً، وبعدما وجد نفسه في صراع مع الإصابات المتكررة وتقلص عدد دقائقه على أرض الملعب، بات بيل بعيداً عن صورة اللاعب المذهل الذي أقنع نادي ريال مدريد بوضع مبلغ 101 مليون دولار على طاولة المفاوضات في صفقة قياسية في عام 2013.

ورغم تراجع مستواه، فإن الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، كان القوة الدافعة لحملة تأهل ناجحة انتهت بعودة ويلز إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958.

سيكون جاهزاً

من ناحيته، أصرّ قائد المنتخب الأمريكي ولاعب تشيلسي، كريستيان بوليسيتش، أنه على الرغم من وقت لعب بيل المحدود، إلا أن قائد ويلز سيكون جاهزاً، علماً أن لاعب توتنهام الإنجليزي السابق، خاض 23 دقيقة فقط في نهائي الدوري يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، في مشاركته الأولى منذ 2 أكتوبر/ تشرين الأوّل.

وأثنى بوليسيتش هذا الأسبوع على بيل قائلاً: "هو لاعب كبير، ولا شك في ذلك، وما أنجزه في مسيرته يؤكد ذلك"، وتابع: "لقد لعب على أعلى مستوى. إنه يعرف ما يتطلبه الأمر. أنا متأكد من أنه سيكون جاهزاً".

من ناحيته، أكد بيل أنه بكامل لياقته البدنية مع اقتراب المباراة الأولى له مع منتخب بلاده، يوم الإثنين، في استاد أحمد بن علي، الذي يتسع لقرابة 40 ألف متفرج، وذلك بقوله قبيل مغادرته إلى قطر: "أنا بكامل لياقتي وجاهز للانطلاق. إذا كنت بحاجة للعب الدقائق التسعين في 3 مباريات، فسوف ألعبها كلها في المباريات الثلاث".

وأضاف: "لقد كان الأمر صعباً من الناحية الذهنية أكثر من أي شيء آخر. أعتقد أنه كان صعباً للجميع، خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة الماضية؛ أن تسمع قصصًا عن إصابة لاعبين وهم يعلمون أنهم سيفوتون كأس العالم".

شارك: