نجم عربي في قائمة المرشحين لجائزة الغولدن بوي 2022

2022-06-15 19:59
لاعب برشلونة بيدري غونزاليس فاز بجائزة الغولدن بوي في العام الماضي 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، الأربعاء 15 يونيو/ حزيران، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الفتى الذهبي "غولدن بوي 2022"، التي تمنحها الصحيفة الإيطالية سنوياً لأفضل لاعبٍ شابٍ في أوروبا تحت 21 عاماً، وكان نجم برشلونة، الإسباني بيدري غونزاليس، آخر الفائزين بها في العام الماضي 2021.

وضمت القائمة 100 مرشحٍ للفوز بالجائزة، وُلِدَ جميعهم بعد 1 يناير/ كانون الثاني 2001، وستتقلص قائمة المرشحين باستبعاد 20 مرشحاً، في اليوم الـ15 من كل شهر، وصولاً إلى شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، الذي سيُعلن فيه عن آخر 20 مرشحاً، لاختيار الفائز من بينهم بنظام التصويت.

وسيصوت 40 صحفياً، من صحفٍ مثل: "ليكيب" الفرنسية، و"تلغراف" البريطانية، و"ماركا" الإسبانية، و"بيلد" الألمانية، و"ذا تايمز" الأمريكية، و"كورييري ديلو سبورت ولا غازيتا ديلو سبورت" الإيطاليتين، وغيرهم"، وذلك لاختيار النجم الفائز بالجائزة عام 2022.

الجزائري ريان شرقي لاعب نادي ليون الفرنسي مرشح للفوز بجائزة الغولدن بوي 2022

دخل الجناح الأيمن الجزائري ريان شرقي، الذي يملك الجنسية الفرنسية أيضاً، قائمة المرشحين لجائزة الغولدن بوي 2022، بعد أن فرض نفسه في الفريق الأول لنادي أولمبيك ليون الفرنسي، رغم صغر سنه (18 عاماً).

وشارك شرقي في 20 مباراة مع ليون في بطولتي الدوري الفرنسي والدوري الأوروبي، الموسم المنصرم 2021-22، مُسهماً بـ6 أهداف (سجّل هدفين، وقدّم 4 تمريرات حاسمة).

وكشفت تقارير صحفية جزائرية، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تواصل مع شرقي لإقناعه بتمثيل منتخب الجزائر، مشيرةً إلى أن اللاعب ليس ضد الفكرة، لكنه لم يمنح موافقته للاتحاد الجزائري حتى الآن، وما يزال الطرفان على تواصل، وقبل ساعات، أكد موقع "winiwn" أن شرقي يفضّل التركيز حاليا على مسيرته رفقة ليون، ليؤجل الفصل النهائي في مستقبله الدولي (طالع التفاصيل).

نجوم من برشلونة وريال مدريد حاضرون في قائمة المرشحين لجائزة الغولدن بوي 2022

وإلى جانب شرقي، ضمت قائمة المرشحين لجائزة الغولدن بوي 2022، العديد من النجوم الواعدين مثل: الإسباني غونزاليس (رُشح للجائزة مرة أخرى)، وأنسو فاتي وغافي بايز من برشلونة، والفرنسي إدواردو كامافينغا من ريال مدريد، والبرتغالي نونو مينديز لاعب باريس سان جيرمان، والألماني جمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ.

نجوم من برشلونة وريال مدريد وبوروسيا دورتموند حاضرون في قائمة المرشحين لجائزة الغولدن بوي 2022.

وضمّت القائمة أيضاً الهولندي ريان جرافنبيرش، الذي انضم إلى بايرن ميونيخ قادماً من أياكس أمستردام، والإنجليزي جود بيلينغهام والألمانيين (يوسوفا موكوكو وكريم أديمي) لاعبي بوروسيا دورتموند، والإنجليزي هارفي إليوت لاعب ليفربول.

شارك: