نجم رين الفرنسي يعلن اختياره حمل قميص المغرب

2023-02-25 16:16
اللاعب إبراهيم صلاح حاملًا قميص ناديه الجديد ستاد رين الفرنسي (Facebook-Stade Rennais F.C)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت وسائل الإعلام البلجيكية، خلال الساعات القليلة الماضية، للحديث عن المستقبل الدولي لإبراهيم صلاح، مهاجم ستاد رين الفرنسي لكرة القدم، بعد تألقه في المباريات التي شارك فيها برفقة فريقه الجديد الذي انضم إلى صفوفه خلال مرحلة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وقالت صحيفة "walfoot" إن مستقبل اللاعب الحامل للجنسيتين البلجيكية والمغربية مجهولًا، بعد انتقاله من نادي لا غونتواز غينت البلجيكي إلى رين الفرنسي، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، مضيفة أن تألق صلاح طرح التساؤل حول جنسيته الرياضية؛ إذ وُلد ونشأ في سان جوس ببلجيكا لأبوين مغربيين.

من جهتها، وجهت صحيفة"DM Sport" سؤالًا مباشرًا إلى اللاعب حول اختياره للمنتخب الذي سيلعب له مستقبلًا، مشيرة إلى أن جوابه كان واضحًا وحاسمًا، إذ صرّح إبراهيم صلاح قائلًا: "كانت هناك شائعات، حول اختيار اللعب للمنتخب البلجيكي، لكن ذلك غير صحيح، أنا مدين كثيرًا لبلجيكا لأنني تلقيت تكويني ودراستي في هذا البلد الذي وُلِدت، خياري قد حُسِم بالفعل، سألعب لمنتخب المغرب ". 

وأوضح إبراهيم صلاح، الذي وجّه إليه الاتحاد المغربي الدعوة لحمل قميص المنتخب المغربي الأولمبي، أن الاختيار لم يكن سهلًا وتابع مفسرًا قراره: "لقد اتبعت قلبي، أريد أن ألعب للمغرب لأجعل والديَّ فخورين بي، أريد أيضًا أن أجعل عائلتي الكبيرة هناك في المغرب سعيدة وبكل فخر سأرتدي قميص أسود الأطلس".

وانتقل صلاح إلى نادي ستاد رين الفرنسي بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف إلى غاية العام 2027، وهي الصفقة التي تمت بنجاح في آخر لحظة قبل غلق مرحلة الانتقالات الشتوية الماضية.

وخاض صلاح 14 مباراة في الدوري البلجيكي مع غينت، بعد تصعيده الصيف الماضي للفريق الأول على مستوى المحترفين، إذ أسهم اقتراب عودة مواطنه طارق تيسودالي إلى الميادين، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، في قرار الترخيص لصلاح بمغادرة النادي.

وقال إبراهيم صلاح إنه كان يتابع نادي رين منذ التحاق الدولي المغربي نايف أكرد لاعب وست هام الحالي بصفوفه قبل موسمين، فضلًا عن حمل عدد من النجوم العالميين لقميص النادي في وقت سابق، أمثال عثمان ديمبيلي وحاتم بن عرفة ورافينيا، وتابع قائلًا: "كنت أشاهد مباريات رين بسبب هؤلاء اللاعبين الذين أحبهم".

ويُعَدّ إبراهيم صلاح أحد اكتشافات الدوري البلجيكي في النصف الأول من الموسم الحالي، حيث خاض 14 مباراة مع غينت، سجل خلالها 3 أهداف مع تمريرة حاسمة واحدة، كما شارك أيضًا في أربع مباريات في دوري المؤتمر الأوروبي، وأثار اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بما في ذلك نادي رين الفرنسي.

شارك: