نجم جزائري ينفي وجود خلافات بين محرز وغوارديولا

2022-08-11 16:31
غوارديولا يعطي التوجيهات لرياض محرز في مباراة سابقة لمانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى الدولي الجزائري، عدلان قديورة، نجم نادي الدحيل القطري وجود أي خلافات بين قائد منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للموسم الماضي، رياض محرز، ومدربه الإسباني، بيب غوارديولا.

وأشار قديورة، إلى أن مستوى محرز الفني تحسن أكثر منذ بدأ العمل مع غوارديولا  رغم اعترافه بأنه لا يحظى بالتقدير اللازم، وعلى وجه التحديد بعد الأرقام التهديفية التي سجلها الموسم الماضي.

ويعاني رياض محرز من مشكلة عدم المشاركة بانتظام في مباريات مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي الممتاز على وجه التحديد، وتحوّله في غالب الأحيان إلى "الضحية المفضلة"، بحسب محللين ومشجعين، لسياسة التدوير التي يتبناها غوارديولا، وكان النجم الجزائري اكتفى بالمشاركة لثلاثة دقائق فقط في المواجهة الافتتاحية للسيتي في "البريميرليغ" الأحد الماضي.

وقال قديورة الذي انضم قبل ساعات فقط لنادي الدحيل القطري في تصريحات لموقع "تالك سبورت" الإنجليزي، ردا على سؤال متعلق إن كان رياض محرز من أفضل اللاعبين في العالم حاليا: "إنه أحد أفضل اللاعبين بالتأكيد"، في دعم قوّي من "الدبابة" زميله في منتخب الجزائر.

وحرص نجم نادي واتفورد الإنجليزي السابق على إبراز "التهميش الإعلامي" لمحرز وعدم خصّه بالتقدير الكافي في انجلترا مؤخرا رغم المستويات الكبيرة، التي يقدمها.

وقال بهذا الخصوص: "قدم محرز مستويات رائعة الموسم الماضي لكن الناس لم تتحدث عنه كثيرا لأنه كان هناك محمد صلاح ودي بروين وماني"، مردفا: رياض محرز كان هداف مانشستر سيتي الموسم الماضي..".

وتابع بطل إفريقيا مع منتخب الجزائر عام 2019 " أعتقد بأن محرز يتمتع بجودة لا يمتلكها الكثيرون، بالنسبة له عندما يلعب مباراة في الدور نصف النهائي لمانشستر سيتي أو مباراة مع الأصدقاء فإن الأمر هو نفسه بالنسبة له".

وبرر: "عندما يحصل محرز على الكرة لا يشعر بذلك التوتر أو القلق المصاحب للمباريات الكبيرة ولديه الجودة بقدمه اليسرى. يعرف دائمًا مكان وضع الكرة أو كيفية الهروب من المدافع".

وأضاف قديورة: "من الصعب أن تراقب محرز، تعتقد أنه يجب عليك منعه من استخدام قدمه اليسرى، لكن يمكنه التسديد بقدمه اليمنى أيضا، لذلك ليس من السهل التعامل مع لاعب من هذا القبيل".

وحرص قديورة (36 عاما) على نفي شائعات وجود خلافات بين محرز وغوارديولا بسبب طريقة معاملة الأخير لقائد منتخب الجزائر، كما يعتقد ذلك قطاع كبير من الجماهير الجزائرية، وقال بهذا الشأن: " محرز يحب غوارديولا، هو يتحدث كثيرا عنه عندما كنا نلتقي في معسكرات منتخب الجزائر".

وختم: "يعتقد محرز حقًا أنه أحد أفضل المدربين في العالم. ويقول عنه إنه مدرب شغوف للغاية ويركز حقًا على كل التفاصيل، وأؤكد أن هناك توافق كبير بينهما ولقد تطور كثيرا تحت إشرافه".

شارك: