نجم جديد يقترب من الانضمام لكتيبة الجزائريين بالدوري السعودي

2022-06-22 16:07
الجزائري إسحاق بلفوضيل لاعب نادي هيرتا برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "ترانسفير ماركت"، المختص في انتقالات اللاعبين، عن أن الدولي الجزائري إسحاق بلفوضيل، بات قريبا من الانضمام إلى نادي الفتح السعودي، ليلتحق بكتيبة اللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوري السعودي؛ مثل وهاب رايس مبولحي ومصطفى زغبة وسفيان بن دبكة وغيرهم.

ويأتي ذلك بعد يومين من انضمام المدافع الدولي الجزائري جمال بلعمري إلى نادي الخليج السعودي الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز، ليعود إلى السعودية بعد أن غادرها من بوابة فريقه السابق نادي الشباب؛ إذ باتت الأندية السعودية تستقطب عددا كبيرا من اللاعبين الجزائريين بعد تألق العديد منهم هناك، حسب متابعين.

وقال الموقع الألماني يوم الأربعاء 22 يونيو/ حزيران: "المهاجم إسحاق بلفوضيل يمكن أن يواصل مسيرته المهنية في المملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أن المهاجم السابق لنادي هوفنهايم الألماني على وشك الانتقال من نادي هيرتا برلين إلى نادي الفتح، من دون التطرق إلى تفاصيل العقد.

وسبق لصحيفة "بيلد" الألمانية أن ذكرت في تقرير سابق لها أن إدارة نادي هيرتا برلين وبلفوضيل (30 عاما) لم يتوصلا إلى اتفاق لتجديد العقد الذي ينتهي بانقضاء شهر يونيو الحالي؛ بسبب وجود رغبة قوية لدى الدولي الجزائري في البحث عن تجربة أخرى، وكذلك الحصول على عرض أفضل مع تقدمه في السن.

إسحاق بلفوضيل في طريقه لنادي الفتح السعودي

وذكرت الصحيفة الألمانية أن بلفوضيل تلقى العديد من العروض من أندية ألمانية وأخرى خليجية، علما بأن المهاجم الذي عاد إلى صفوف منتخب الجزائر في شهر مارس/ آذار الماضي، قبل أن يخرج بعدها من حسابات بلماضي في المعسكر الأخير (شهر يونيو)، خاض مع هيرتا برلين 30 مباراة بمختلف المسابقات الموسم الماضي، سجل خلالها 6 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

وفي حال تأكُّد أخبار انتقال بلفوضيل إلى نادي الفتح السعودي، فإنه سيزامل الدولي الجزائري الآخر، سفيان بن دبكة، الذي يُعد، حسب متابعين، أحد أفضل لاعبي نادي الفتح، وتحول خلال فترة قصيرة جدّا إلى أحد الأوراق المهمة في حسابات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي.

ويلقب بلفوضيل باللاعب الرحّالة بسبب تنقله بين العديد من الأندية في فرنسا وإيطاليا وبلجيكا والإمارات وألمانيا، فبعد أن تخرج من أكاديمية أولمبيك ليون الفرنسي ولعب معه في الفريق الأول، لعب لأندية بولونيا وبارما وإنتر وليفورنو في إيطاليا، ثم لنادي بني ياس في الإمارات، وبعدها لنادي ستاندارد لييغ في بلجيكا، وهوفنهايم وهيرتا برلين في ألمانيا، في انتظار إضفاء الطابع الرسمي على تجربته الجديدة في السعودية.

شارك: