نجم تشيلسي يعالج مشاكله الكروية بتأمّل "الحمير"!

2023-03-30 00:41
الألماني كاي هافيرتز نجم تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كشف الألماني كاي هافيرتز مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي أنه يجد ملاذه مع الحمير، لتخطي المحن التي يمر فيها في مسيرته كلاعب كرة قدم.

يخوض هافيرتز (23 عامًا) موسمه الثالث مع تشيلسي منذ أن وصل من لايبزيغ مقابل 71 مليون جنيه إسترليني (نحو 87 مليون دولار) وقد كشف أنّ زملاءه يلقبّونه بالـ"حمار".

ورغم أنه -على غرار فريقه الذي يحتل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي- لا يقدّم أفضل مستوياته، فإنّ سبب هذا اللقب ليس مرتبطًا حتمًا بأدائه أو مستوياته.

وقال هافيرتز في حديث مع صحيفة "ذا غارديان" البريطانية: "البعض من زملائي يلقبونني بالحمار. الأمر لا يتعلق بكرة القدم. منذ اليوم الأول، شعرت بعلاقة خاصة مع الحمير. إنه حيوان هادئ جدًا. ربما أرى نفسي فيها لأنني هادئ أيضًا".

الألماني هافيرتز يرتبط بعلاقة وطيدة مع الحيوانات 

وتابع: "إنها ترتاح طوال اليوم، لا تفعل الكثير من الأمور، فقط تريد أن تعيش حياتها. أحببتها دائمًا. وعندما أخسر، كنت أذهب إلى المأوى (حيث مكانها)".

وأضاف: "تنظر إلى الحيوانات وترى شيئًا إنسانيًّا فيها. لقد كان نوعًا من التعافي، مكانًا شعرت فيه بالسلام".

سجّل الألماني سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم، واستعاد مستواه أخيرًا مسجلًا ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات.

عندما كان صغيرًا، أهداه والداه دمية على شكل حمار وعندما بلغ الثامنة عشرة، حصل على ثلاثة حمير حقيقية.

يروي هافيرتز كيف ساعده اللجوء إلى الحمير في تخطي محنة بداياته الكروية: "إنها عملية. عندما كنت في سن الـ17، 18، 19، كانت كرة القدم تتحكم في حياتي، إذا خضت مباراة سيئة، أبقى لمدة أسبوع...".

وردًا على سؤال عمّا إذا كان يلجأ لرؤية الحمير ليشعر بشعور أفضل، فيجيب: "بلى، تمامًا. عندما تكون صغيرًا، تقرأ ما يقوله الناس. تعتقد: ربما هم على حق، ربما أنت أحمق، أنت سيئ في كرة القدم. تُصدِّق ذلك نوعًا ما".

وختم اللاعب الذي سجل الهدف الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 حديثه قائلًا: "هذا ما حاولت تغييره لأن الأمر كان مختلفًا من قبل. كنت أذهب إلى المأوى بعد المباريات لأكون مع الحمير، أفصل جسدي بالكامل عن الواقع. لقد كان شعورًا جيدًا وتعافيًا جيدًا".

شارك: