نجم برشلونة الصاعد فخور باستدعائه إلى المنتخب المغربي

2023-03-16 22:52
أرشيفية- المغربي رياض شادي بقميص برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب رياض شادي، النجم الصاعد لفريق برشلونة الإسباني، عن فخره الشديد بحمل قميص منتخب المغرب الأول، بعدما وجه إليه وليد الركراكي أول دعوة رسمية للمشاركة في المعسكر المقبل "لأسود الأطلس".

ويلعب المنتخب المغربي مباراتين وديتين أمام البرازيل بمدينة طنجة المغربية يوم 25 مارس/ آذار الجاري وبيرو يوم 28 من الشهر ذاته على ملعب "ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، وهو أول ظهور له بعد الإنجاز غير المسبوق في مونديال قطر 2022 بالوصول إلى الدور نصف النهائي.

وفي مقابلة مع حساب برشلونة على موقع "تويتر"، تحدث شادي عن سعادته بالوجود ضمن كتيبة المنتخب المغربي، وقال: "أشعر بالفخر والاعتزاز، إنه شيء كنت أحلم به منذ طفولتي، وسعيد جدًا بالثقة التي وضعها فيَّ المدرب. تنتابني رغبة كبيرة في تمثيل بلد والديَّ".

وتابع ذو الـ 19 عامًا، يقول: "أمثل المغرب منذ سنوات (في فئات الشباب) وأشعر بانتمائي إليه منذ كنت صغيرًا، لقد كانت بدايتي مع منتخب تحت 15 سنة الذي فزت معه بذهبية الألعاب الأفريقية، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعمل بجد وأرتقي بين الفئات".

وأشار لاعب برشلونة إلى أن المغرب تطور كثيرًا في مجال كرة القدم، وأصبح حديث العالم، خاصة عقب بلوغ نصف نهائي مونديال 2022، وتابع: "لقد عشت المونديال بشغف كبير، وتابعت مباريات المغرب برفقة أفراد عائلتي، شاءت الأقدار أن يتوقف المسار في نصف النهائي، لكنني فخور جدًا بمنتخب بلدي".

وحول المباراة الودية أمام المنتخب البرازيلي، علّق بالقول: "البرازيل منتخب قوي للغاية، ويزخر بلاعبين كبار هجوميًّا ودفاعيًّا، لهذا تنتظرنا مباراة صعبة للغاية وسنسعى للفوز بها".

وفي الأخير تحدث شادي عن وجوده في فريق كبير بحجم برشلونة، والذي شارك معه هذا الموسم في مباراة واحدة بديلًا بالدوري الإسباني، مضيفًا: "برشلونة فريق كبير، وأنا من القلائل الذي حظوا بارتداء قميصه، يحلم العديد من المغاربة بالمجيئ إلى هنا واللعب لبرشلونة، أنا ممتن كثيرًا لوجودي هنا".

شارك: