نجم السودان: لم أخف من حكيمي ولا نستحق الخسارة أمام المغرب

2021-09-06 19:13
فارس عبد الله (الثاني يمين) يكشف أسرار تفوقه على أشرف حكيمي ومنير الحدادي في مباراة المغرب والسودان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحسر فارس عبد الله، نجم الهلال والمنتخب السوداني، على الخسارة أمام المغرب، يوم الخميس 2 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الافتتاحية من المرحلة الثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، مبينا أن صقور الجديان قدموا مباراة جيدة واستحقوا الخروج بنتيجة إيجابية.


ورفض فارس حديث بعضهم بأن المنتخب المغربي لم يكن في يومه، مؤكدا أن فريقه أوقف أسود الأطلس بالفعل، وطالب الجماهير السودانية بمزيد من الثقة في منتخبهم، كما نبه إلى أن خبرته الكبيرة ساعدته في إيقاف خطورة أشرف حكيمي، ومؤكدا أن المنتخب السوداني يستطيع التعويض أمام غينيا بيساو يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 7 سبتمبر الجاري، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة (قبل الأخيرة) لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر.

خلال السطور القادمة يستعرض موقع "winwin" حواره الأخير مع فارس عبد الله، نجم المنتخب السوداني..


في البداية، ما أسباب الخسارة أمام المنتخب المغربي؟


لم نوفق، وارتكبنا بعض الأخطاء التي ساعدت المنتخب المغربي في تحقيق فوز أراه غير مستحق؛ قياسا بالمجهود الذي بذلناه في إيقاف خطورة المنافس، ولكن هذه كرة القدم؛ قد تخسر رغم تقديمك مردودا ليس بالسيئ.


الجماهير السودانية توجتك نجما للمباراة، ما رأيك؟


لا يعنيني كثيرا أن أكون الأفضل، ما يهمني أكثر هو تحقيقنا الفوز أو نتيجة إيجابية. بطبيعة الحال، أنا راضٍ إزاء ما قدمته وإن كنت أملك الأفضل، وما ساعدني في المباراة هو تركيزي الشديد في تقديم مستوى جيد، وأشكر كل من تحدث عني بخير.


تمكنت من إيقاف أشرف حكيمي، كيف رأيت المهمة؟


أنا لاعب في المنتخب السوداني منذ 2012، وواجهت أفضل نجوم القارة الإفريقية، ولم أخف من مواجهة أشرف حكيمي، وواجهت في المباراة (منير) الحدادي أيضا، وتفوقت عليه.. أملك ثقة كبيرة في نفسي، ولا أكترث كثيرا لهوية المنافس.


بعضهم تحدث عن إهدار المنتخب السوداني فرصة تحقيق نتيجة جيدة قياسا بما قدمه المنافس؟


ما يحزنني أن هناك من يتحدث عن أن المنتخب المغربي لم يكن موفقا، لماذا لا يتحدثون عن قدرتنا في إيقاف خطورته؟ أعتقد أننا بحاجة لأن نثق في منتخبنا أكثر، وأعني هنا الجماهير السودانية.

شاهد.. ملخص مباراة المغرب والسودان (2-0) في تصفيات كأس العالم 2022


هناك فوارق واضحة في الإمكانات بين المنتخبين السوداني والمغربي.. ما رأيك؟


بالفعل، هناك فوارق.. كل لاعبي المنتخب المغربي ينشطون في أفضل الدوريات الأوربية والعربية، ولكننا أيضا نملك إمكانات كبيرة، وبرهنا على ذلك بالوصول لكل النهائيات التي شاركنا في تصفياتها مؤخرا.


هل تعتقد أن المنتخب السوداني يستطيع العودة والفوز على غينيا بيساو؟


بكل تأكيد، نستطيع العودة. في كرة القدم ليس هناك ثوابت، نستطيع تحقيق الفوز، ونعمل من أجل ذلك بالفعل، كما أن الهزيمة تظل واردة أيضا. حاليا، ليس هناك فوارق في إقامة المباريات داخل أو خارج الأرض.


برأيك، ما المجموعة الأصعب للسودان.. مجموعة البطولة العربية، أم مجموعة تصفيات المونديال أم مجموعة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"؟


أعتقد أن مجموعتنا في البطولة العربية "قطر 2021" ومجموعتنا في "كان" الكاميرون هما الأصعب؛ فمنتخبات الجزائر ومصر ونيجيريا من منتخبات النخبة في القارة الإفريقية.


هل يمكن أن يتحول حلم وصول السودان لنهائيات قطر 2022 إلى واقع؟


الهدف صعب جدا، لكنه يبقى ممكنا.. علينا أن نتحلى بالثقة في أنفسنا، ونضاعف مجهودنا، ونؤدي كل مباراة على أساس أنها مباراة التأهل.


بماذا يمكن أن يساعدكم أداء مبارياتكم في البطولة العربية على ملاعب كأس العالم؟


جودة الملاعب مهمة، وهو ما وقفنا عليه في الملعب الذي خضنا فيه المباراة أمام المنتخب الليبي في تصفيات البطولة العربية.. أعتقد أنها فرصة نموذجية لنقدم شكلا مختلفا على ملاعب رائعة، وصراحةً ما رأيته في قطر كان مدهشا بحق.

كواليس فوز السودان على ليبيا في تصفيات كأس العرب 2021

وفي الختام ما الرسالة التي توجهها للجمهور السوداني؟


ترك التعصب الزائد عندما يتعلق الأمر بالمنتخب. علاقتنا جيدة كلاعبين، وهو ما سهل مهمتنا في الكثير من المنافسات. علينا أن نتجنب النظر للاعبين وفقا لأنديتهم، وعندما نعود للأندية، يصبح كل مشجع حرا في حبه لناديه.

شارك: