2021-12-06

نجم الزمالك السابق يهاجم مدرب منتخب مصر ويتهمه بـ"التأليف"!

منتخب مصر مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ضمن التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، هجومًا حادًا من نجم نادي الزمالك السابق، تامر عبدالحميد، الذي اعتبر أن اختيارات المدرب غير عادلة، ولن يستطيع "أبناء النيل" التأهل بهذه الطريقة إلى بطولة كأس العالم 2022.

 

وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022، وينتظر إجراء القرعة خلال الفترة من الـ 22 إلى الـ26 يناير/ كانون الثاني المقبل؛ من أجل معرفة المنتخب الذي سيواجهه في شهر مارس/ آذار من العام 2022، للفوز بإحدى بطاقات العبور الخمس إلى الحدث العالمي الكبير.

ويخوض منتخب الفراعنة حاليا بطولة كأس العرب 2021 في قطر، وقد ضمنت مصر التأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على لبنان بهدف دون رد، ثم الانتصار الكبير على السودان بخماسية نظيفة، لكن مع هذا يبدو نجم الزمالك السابق تامر عبدالحميد غاضب من مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش.

 

ماذا قال ثامر عبدالحميد لاعب الزمالك السابق عن مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش؟

 

خلال مقابلة مع فضائية "ETC"، قال تامر عبدالحميد: "الجيل الحالي لمنتخب مصر لا يُمكنه التأهل إلى كأس العالم 2022.. اختيارات البرتغالي كيروش المدير الفني غير عادلة".

 

وأضاف: "الجيل الحالي لمنتخب مصر ليس بقوة جيل حسن شحاتة، ولن يقدم الكثير لكيروش، هذا الجيل هو السبب في أن نرى "تأليفا" من المدرب البرتغالي، خاصة أنه جيل لا يمكن أن يحمل أي مدرب".

 

وأوضح نجم الزمالك السابق: "لا أعرف طريقة تفكير كيروش وتغييره لمراكز اللاعبين، مثل عمر كمال عبد الواحد، أو وضع محمد شريف في مركز الجناح، كل هذه الأمور لا تجعلني أقتنع بأداء منتخب مصر بغض النظر عن النتائج. هذا الجيل لا يُمكنه الوصول إلى كأس العالم بسهولة، وأرى أن أي منافس سيواجه مصر سيكون صعبًا على الفراعنة، ونسبة التأهل لا تتخطى 30%، وربما ينزعج البعض من حديثي، لكننا لسنا بالقوة المطلوبة للوصول إلى المونديال".  

 

 

وختم بقوله: "اختيارات كيروش غير عادلة، بجانب طارق حامد هناك العديد من اللاعبين لم ينضموا لقائمة كأس العرب 2021، الجودة حاليًا ليست جيدة، ولن تسعف كيروش في الفترة المقبلة، وبهذا الأداء لا يمكن الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا أيضًا. ما لفت نظري حتى الآن هو عقاب كيروش لبعض اللاعبين في اختياراته، ويبدو أن هناك من أبلغه بأن يظهر العين الحمراء أولًا. عدم الصعود لكأس العالم سيكون أمرًا طبيعيًا في ظل هذا الأداء السىء".

 

مواجهة مُنتظرة بين الجزائر ومصر في كأس العرب 2021

 

وستكون الجماهير العربية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل مساء الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول، حيث يلعب المنتخب المصري مع شقيقه الجزائري على استاد الجنوب، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021.

 

ويتقاسم منتخبا مصر والجزائر صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، حيث حقق أبناء النيل الفوز على لبنان بهدف دون رد وأمام السودان بخماسية نظيفة، فيما تفوق "محاربو الصحراء" على السودان برباعية نظيفة، وتغلبوا على لبنان بهدفين دون رد.

وتحظى مواجهة مصر والجزائر باهتمام كبير؛ للتاريخ الكروي الحافل الذي يمتلكه كلا المنتخبين، والنجوم المميزة في تشكيلتي الفراعنة و"محاربو الصحراء".

 

جدير بالذكر أنه بعد ضمان تأهلهما إلى ربع نهائي كأس العرب 2021، تسعى مصر والجزائر لاحتلال المركز الأول في المجموعة الرابعة، وتجنب ملاقاة المنتخب المغربي في دور الثمانية، حيث اقترب أسود الأطلس من حسم صدارة المجموعة الثالثة.

شارك:
2022-01-14
مباراة 1
16:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة