نجم الجزائر الواعد مطلوب في الدوري الإنجليزي الممتاز

2022-11-18 23:46
اللاعب الجزائري الصاعد فارس شعيبي يطرق أبواب أندية كبار أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل اللاعب الجزائري الواعد، فارس شعيبي، نجم نادي تولوز الفرنسي، خطف الأنظار في فرنسا والقارة العجوز بعد تألقه اللافت منذ بداية الموسم الجاري في أول موسم له في الدوري الفرنسي "الليغ 1"، ما جعله يحظى بمتابعة المدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، الذي تحدث إليه وأقنعه بتمثيل منتخب الجزائر.

وسجل شعيبي (19 عامًا) بداية موسم استثنائية، حسب محللين، مع نادي تولوز الفرنسي، حيث خاض لحد الآن 13 مباراة من أصل 15 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، سجل خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة، ما أهله للتتويج بجائزة أفضل لاعب صاعد لشهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حسب حساب "الليغ 1" الرسمي على منصة "ّتويتر"..

وقال موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي إن النجم الجزائري الواعد بات متابعا من قبل ناديين كبيرين، هما ناديا إشبيلية الإسباني، وأرسنال الإنجليزي، ولم يستبعد المصدر ذاته أن يقوم أحد الناديين بتقديم عرض لإدارة النادي الفرنسي  خلال نافذة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشار ذات المصدر إلى اهتمام إدارة نادي المدفعجية الكبير بخدمات الجناح المتألق في "الليغ 1"، وأكد بأن كشّافي نادي أرسنال كانوا حاضرين خلال مواجهة تولوز وستراسبورغ (2-2) لحساب الأسبوع الـ12 من الدوري الفرنسي، يوم 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من أجل متابعة شعيبي عن قرب، وحملوا انطباعا جيّدا عنه إلى العاصمة لندن.

ويتوقع أن يغادر شعيبي الدوري الفرنسي مع نهاية الموسم الجاري على أقصى تقدير، أو ينتقل إلى ناد فرنسي أقوى، عطفا على المستويات الجيّدة التي قدمها، حسب متابعين، في أول موسم له في عالم الاحتراف، رغم الضغوط المفروضة عليه من الناحية الإعلامية، من خلال تشبيهه بنجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، كريم بنزيما، صاحب الأصول الجزائرية أيضا.

واعترف شعيبي في تصريحات سابقة لوسائل إعلام فرنسية، بأنه يعتبر بنزيما مثله الأعلى في كرة القدم، وأكد رغبته الشديدة في استنساخ تجربته الكروية، خاصة أنه ينحدر من نفس الحيّ الذي نشأ فيه نجم ريال مدريد، إذ صرح قائلاً: "بالطبع إنه مصدر فخر لي، إنه أسطورة".

وأضاف شعيبي: "إنه مثل الذهاب إلى حيّ ميسي في الأرجنتين. ما يفعله بنزيما أمر لا يصدق"، وأردف: "نود جميعًا أن نصبح مثله وأن نحظى بمسيرته المهنية"، مشددا بقوله : "اللاعبون بمثل مسيرته المهنية وألقابه يمكن عدّهم على أصابع اليد الواحدة".

وأكد شعيبي تعلقه ببنزيما بالإشارة إلى تشجيعه لريال مدريد رفقة أبناء حيّه، وقال بهذا الخصوص: "كلنا نشأنا على إنجازات بنزيما مع ريال مدريد"، مضيفا: "الجميع هنا يشجع ريال مدريد وكلهم يملكون قمصانا للنادي الملكي، بنزيما رمز لحي برون".

جانب من مهارات فارس شعيبي

وكان بلماضي وجه رسالة طمأنة إلى الجزائريين بخصوص ملف شعيبي وضمان خدماته لصالح المنتخب الجزائري، وقال خلال آخر مؤتمر صحفي بخصوص الأخبار التي تحدثت عن وقوع اتحاد الكرة الجزائري في خطإ إداري بخصوص استدعائه للمعسكر الجاري: "عليكم بالحذر من هذه الأخبار وتحري الدقة".

وتابع: "لقد تحدثت مع شعيبي منذ فترة وأكد لي ولناديه التزامه باللعب مع منتخب الجزائر"، وأردف: "هو لا يحتاج لتغيير جنسيته الكروية وهو حالياً يبلغ من العمر 19 عامًا، وسندعه يتطور ويعمل في هدوء"، في إشارة إلى تحضيره لدخول حساباته خلال الفترة المقبلة.

شارك: