نجم الاتحاد يغيب عن لقاء الحزم..وهذا سبب تأخر إعلان التجديد!

2021-10-25 12:29
جماهير الاتحاد السعودي تنتظر بفارغ الصبر موعد إعلان تجديد عقد سعود عبد الحميد (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيفتقد نادي الاتحاد السعودي خدمات لاعبه الشاب سعود عبد الحميد، خلال مباراة الحزم يوم الخميس المقبل 28 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري السعودي لكرة القدم.

يأتي ذلك بسبب انضمام اللاعب إلى معسكر المنتخب السعودي الأولمبي، حيث يستعد الأخضر لتصفيات كأس آسيا في أوزباكستان خلال الفترة من 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حتى 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويُعتبر سعود عبد الحميد الظهير الأساسي في المنتخب السعودي الأولمبي، وذلك في ظل المستوى المميز الذي يقدمه مؤخرا مع الفريق الاتحادي.

لماذا تأخر إعلان تجديد عقد لاعب الاتحاد سعود عبد الحميد؟

وكان سعود عبد الحميد، صاحب الـ22 عامًا، قد دخل الفترة الحرة من عقده مع الاتحاد في أغسطس/آب الماضي، التي تتيح له التوقيع لأي فريق دون الرجوع لإدارة ناديه.

 

واتفقت إدارة الاتحاد مع اللاعب على كافة بنود العقد الجديد، لكنها ما زالت تنتظر الموافقة الرسمية من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم؛ من أجل الإعلان الرسمي.

تحدٍ بين لاعب الاتحاد سعود عبد الحميد وزميله المحترف المصري أحمد حجازي

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد أصدرت تعميمًا إلى أندية الدوري السعودي بشأن المقترحات الواردة إليها بإجراء تعديلات على السقف الأعلى لعقود اللاعبين السعوديين المحترفين.  

مقترحات لجنة الاحتراف للاعبين السعوديين

 

وأشارت لجنة الاحتراف السعودية إلى أنها وضعت 3 مقترحات أمام الأندية لمناقشتها وإبداء الآراء بشأنها، وجاء المقترح الأول للاعبي المنتخب السعودي بزيادة مقدمات العقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات بـ 4 ملايين و500 ألف ريال واحتساب مقدم العقد ضمن المكافآت المشروطة.

والمقترح الثاني هو تحديد سقف أعلى سنوي قدره 5 ملايين ريال لمن بلغ 22 عامًاً فأكثر، وبند مكافآت مرتبط بالمشاركة يبلغ- في الحد الأقصى- مليونا ريال سنويًا لمن بلغ 28 عامًا فأكثر.

والمقترح الثالث والأخير لجميع اللاعبين المحترفين السعوديين، هو إلغاء السقف المالي الأعلى للعقود بعد إنشاء لجنة الكفاءة المالية والتنظيمات ذات الصلة بالرقابة المالية على الأندية المرتبطة بها.

وكان اللاعب سعود عبد الحميد قد صعد إلى الفريق الأول بنادي الاتحاد عام 2018، بعد أن تدرج في قطاعات  الناشئين، واستطاع اللاعب تقديم مستويات جيدة مع العميد.

لقطات ومهارات للاعب الاتحاد سعود عبد الحميد
شارك: