نجم الأهلي المصري على رادار اتحاد جدة السعودي!

2021-11-17 21:50
ثنائي الأهلي المصري أكرم توفيق (يمين) وأليو ديانغ (يسار) (Twitter/Al Ahli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية مصرية أن نادي الاتحاد السعودي أبدى رغبة كبيرة في التعاقد مع الظهير الأيمن أكرم توفيق، لاعب الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أو بنهاية الموسم الجاري.

ويبحث الاتحاد عن تدعيم الجبهة اليمنى للفريق؛ بسبب عدم حسم مفاوضات التجديد مع الظهير الأيمن السعودي، سعود عبد الحميد، الذي دخل الفترة الحرة من عقده مع "العميد" في أغسطس/آب الماضي، إذ أصبح من حقه التوقيع لأي فريق دون الرجوع لإدارة ناديه.

وانتظرت جماهير الاتحاد خلال الفترة الماضية إعلان تجديد عقد اللاعب، بعد أن استمرت المفاوضات معه على مدار أسابيع، إذ يُعد من أبرز النجوم الصاعدين في الدوري السعودي.

بوصلة الاتحاد السعودي تتجه إلى نجم الأهلي المصري أكرم توفيق

وبحسب ما أوردته صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن اتحاد جدة السعودي مهتم باستقطاب أكرم توفيق صاحب الـ24 عامًا، بعد المستويات القوية التي قدمها اللاعب مع "المارد الأحمر" ومنتخب مصر خلال الفترة الماضية.

وأضاف المصدر أن الإدارة الأهلاوية لا تنوي على الإطلاق التفريط بخدمات أكرم توفيق مهما كانت الإغراءات المالية، لاسيما بعدما أصبح اللاعب من الركائز الأساسية فى صفوف "القلعة الحمراء".

وظهر أكرم توفيق بمستويات مميزة في الفترة الماضية، وأصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة منتخب مصر، ونجح في تسجيل هدف التعادل للفراعنة في مرمى أنغولا، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-2، والتي منحت مصر بطاقة الصعود للدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 .

أكرم توفيق نجم مميز في تشكيلة الأهلي المصري

يُعد أكرم توفيق من أبرز اللاعبين في منظومة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ويقضي اللاعب موسمه الثاني تواليا مع الأهلي بعد عودته من إعارة ناجحة إلى نادي الجونة المصري.

وخلال 59 مباراة خاضها بقميص "المارد الأحمر" تمكن النجم السابق لإنبي من تسجيل هدف واحد وصناعة 5 أهداف أخرى، ويملك توفيق القدرة على اللعب في مراكز متعددة داخل المستطيل الأخضر، على غرار مراكز الظهير الأيمن ولاعب الوسط المدافع (مركزه الأصلي) ومتوسط الميدان الأيمن.

لماذا يرغب الاتحاد السعودي في ضم لاعب الأهلي المصري أكرم توفيق؟

اهتمام الاتحاد بالحصول على خدمات أكرم توفيق جاء بعد أزمة تجديد عقد الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، رغم تلبية كافة مطالب اللاعب المالية من أجل تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2022.

وكان فهد باقديم، وكيل أعمال سعود عبد الحميد، قد أكد أنه لا يوجد أي تقصير منه، وأشار إلى أن هناك تواصلا مع الإدارة الاتحادية بشأن مستقبل اللاعب، وأن الأمور شبه منتهية. 

وختم باقديم تصريحاته التلفزيونية عبر برنامج "أكشن مع وليد" قائلا: "سعود عبد الحميد لم يوقع مع أي ناد، لكننا ننتظر بعض الأمور القانونية حتى يتم تجديد العقد رسميا".

وصعد سعود عبد الحميد إلى الفريق الأول بنادي الاتحاد عام 2018، بعد أن تدرج في قطاعات الناشئين، واستطاع تقديم مستويات جيدة مع العميد.

مهارات لاعب الاتحاد السعودي سعود عبد الحميد
شارك: