نجم إنجليزي يُقدّم هذه النصيحة لغوارديولا بخصوص محرز

2022-06-30 13:12
المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا مع اللاعب الجزائري رياض محرز (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

دعا نجم ناديي إيفرتون وأرسنال الأسبق، الإنجليزي كيفين كامبل، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي وإدارة الفريق إلى ضرورة الإسراع في غلق ملف النجم الجزائري، رياض محرز، وتجديد عقده الذي ينتهي صيف العام المقبل، من مُنطلَق أن قائد منتخب الجزائر هو أحد أفضل لاعبي "السكاي بلوز" دون منازع.

وكان المدير الفني للستيزنز، بيب غوارديولا، قرر الإبقاء على محرز في الفريق، وفضّله على الثنائي، البرازيلي غابرييل جيسوس، والإنجليزي رحيم ستيرلينغ، رغم أن اللاعب الجزائري مرتبط بعام واحد فقط بمانشستر سيتي ولم يتوصل الطرفان حتى الآن لاتفاق على عقد جديد.

وأعدت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" المختصة في متابعة أخبار النادي السماوي، تقريرًا تتحدث فيه عن مستقبل محرز مع السيتي، مستشهدةً برأي المهاجم الأسبق لـ"الغانرز"، كيفين كامبل، الذي يدعم قرار التجديد لمحرز بشدة، على اعتبار أن اللاعب الجزائري هو "من أفضل اللاعبين في الفريق"، على حد تعبيره.

ونقل المصدر ذاته تصريحات كامبل لموقع "فوتبال إنسايدر"، قال فيها: "لقد أثبت محرز أنه لاعب يمنحك الفوز خلال المباريات، إنّه أحد أفضل لاعبي مانشستر يونايتد"، وأضاف: "صحيح أنه لا يبدأ بعض المباريات أساسيًّا؛ لكنه عندما يدخل إلى الملعب يكون ذا تأثير واضح".

وزاد: "بإمكانه صنع الفارق في أي لحظة"، قبل أن يبرز مكانة الدولي الجزائري داخل أسوار مانشستر سيتي، وصرّح: "يبدو أن الجميع يحبه في مانشستر سيتي، كما أنه مرتاح للغاية هناك"، وشدّد: "مثل هؤلاء اللاعبين (محرز) يجب ألّا تتخلى عنهم. لا يمكنك خسارة لاعبين يمنحونك الفوز خلال المباريات؛ لأن محرز من طراز هؤلاء اللاعبين".

وأكدت مصادر إعلامية إنجليزية خلال الأيام القليلة الماضية أن إدارة مانشستر سيتي تقدَّمت كثيرًا في مفاوضات تجديد عقد محرز، مشيرةً إلى أن الطرفين في طريقهما إلى الاتفاق على عقد جديد يمتد لحوالي 3 سنوات، وبشروط مالية مريحة لقائد منتخب الجزائر، الذي يُفضّل البقاء في مدينة مانشستر.

مفاوضات متقدمة بين محرز ومان سيتي من أجل تجديد العقد

وكان محرز انضم إلى "السكاي بلوز" صيف عام 2018، قادمًا من ليستر سيتي مقابل 68 مليون يورو، وخاض منذ ذلك التاريخ 189 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 63 هدفًا وقدّم 46 تمريرة حاسمة، كما تُوّج مع السيتي بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و3 ألقاب في كأس الرابطة، ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس الدرع الخيرية.

شارك: