نجم أتلتيكو مدريد يختار المغرب ويدير ظهره لإسبانيا

2023-02-22 22:55
المغربي سليم جباري لاعب شباب أتلتيكو مدريد الإسباني (Twitter/AtletiAcademia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن اللاعب ذا الأصول المغربية، سلم جباري، رفض دعوة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لحضور معسكر إعدادي لمنتخب "لاروخا" تحت 19 سنة، لخوض وديتين ضد المنتخب النرويجي الأسبوع الجاري، وأبلغه أنه اختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي.

وأضافت الصحيفة أن جباري خريج أكاديمية أتلتيكو مدريد، سبق له اللعب لمصلحة المنتخب الإسباني تحت 18 سنة، في 6 مباريات خلال العام الماضي (2022)، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرة حاسمة.

إلا أن اللاعب قرر تغيير جنسيته الرياضية، واللعب لصالح المنتخب المغربي، والسير على خطى عدد من لاعبي كرة القدم المزدوجي الجنسية، الذين اختاروا بلدهم الأصلي على حساب البلدان التي نشؤوا فيها.

وتألق جباري (مواليد العام 2004) في دوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 سنة العام الماضي، وسجل أهدافًا حاسمة مع  فريقه أتلتيكو مدريد الذي انضم إلى صفوفه في سنة 2018 قادمًا من رايو فايكانو.

ويلعب جباري في الجناح وقلب الهجوم، وذلك لما يتمتع به من مهارة عالية، وجدّد عقده مع الفريق المدريدي العام الماضي، ليرتبط مع "الروخي بلانكوس" إلى غاية العام 2025.

ومن المنتظر أن يوجه الاتحاد المغربي لكرة القدم الدعوة إلى نجمه الجديد، خلال المعسكر الإعدادي الذي سيقيمه المنتخب المغربي تحت 23 سنة، شهر مارس/ آذار المقبل، استعدادًا لنهائيات كأس أفريقيا، المقرر إجراؤها بالمغرب نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

شارك: