نجمة تنس تهاجم ديلور وتدافع عن بلماضي: الجزائر ليست فرنسا!

2021-10-17 16:14
ما زال المهاجم الجزائري آندي ديلور يثير الجدل في الجزائر وفرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت نجمة التنس العالمية السابقة، الفرنسية ماريون بارتولي، المهاجم الجزائري آندي ديلور، نجم نادي نيس الفرنسي، بسبب رفضه دعوة المنتخب الجزائري ومطالبته بـ"استراحة دولية" لمدة عام مع التأكيد على عدم اعتزاله اللعب الدولي، ما خلف موجة استياء وغضب واسعين في الجزائر، وتصريحات قوية من المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الذي أكد أن ديلور يريد معاملة "العروس الصغيرة".

تصريحات بارتولي بخصوص قضية أندي ديلور

تصريحات جمال بلماضي خلفت ردود فعل واسعة في فرنسا على وجه التحديد، سواء من قبل محللي القنوات الفرنسية المختلفة، على رأسهم مدرب منتخب فرنسا السابق، ريمون دومينيك، ونجم الديكة السابق، نيكولا أنيلكا، والتي صبّت كلها في خانة مساندة بلماضي، لا سيما بعد التصريحات النارية لمدرب نادي نيس، كريستوف غالتييه، التي وصف خلالها مدرب منتخب الجزائر بـ"المتهور".

ماريون بارتولي: ما قام به آندي ديلور "خيانة" لدى الجزائريين

وقالت نجمة التنس السابقة، الفرنسية ماريون بارتولي، في حصة لقناة "أر أم سي" الفرنسية، ردا على رأي يتحدث عن إمكانية تراجع بلماضي عن موقفه بخصوص ديلور واستدعائه مرة أخرى، تشبيها بقضية بن زيمة مع منتخب فرنسا: "الطريقة التي يرى بها الجزائريون منتخب بلادهم ليست بذات الطريقة التي نرى بها منتخب فرنسا"، مضيفا: "لكل بلد تقاليد وخصوصيات في هذا المجال".

وتابعت: "تحدث بلماضي عن ديلور بهذه "الكراهية" بين قوسين، لأن هناك شغفا كبيرا لدى الجزائريين بخصوص منتخب بلادهم، واعتبروا موقف ديلور بمثابة خيانة، خاصة أن منتخب الجزائر يضم لاعبين أحسن بكثير من ديلور، وهم يقومون بمجهودات دائمة للمشاركة مع المنتخب في صورة رياض محرز وإسماعيل بن ناصر وبن رحمة وإسلام سليماني، وحتى يوسف عطال".

تصريحات آندي ديلور غير مقبولة على الإطلاق

وتابعت النجمة الفرنسية، المعروف حديثها عن ديلور بوصف تصريحات الأخير غير المقبولة: "عندما يقول ديلور إنه يريد منح الأولوية لنيس على حساب منتخب الجزائر في القترة الحالية وإنه سيكون مستعدا للعودة بعد الانتهاء من تصفيات كأس العالم، فهذا أمر غير مقبول".

وأضافت: "لا يمكنك القيام بذلك.. أنت لا تلعب ولا تشارك في المباريات الصعبة، لكنك مستعد للعب في كأس العالم والاستفادة من المتابعة الإعلامية القياسية للحدث".

أرقام آندي ديلور مع منتخب الجزائر

  • شارك في 11 مباراة
  • سجل هدفين
  • قدم تمريرة حاسمة واحدة
  • توج بكأس أمم إفريقيا 2019
     

شارك: