نجما الأخضر السعودي على رادار الأندية الأوروبية

2022-11-30 18:20
فرحة كبيرة من نجوم المنتخب السعودي بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لفتت موقعة الأخضر السعودي التي حسمها أمام المنتخب الأرجنتيني 2-1، في أولى جولات المونديال، أنظار الأندية الأوروبية صوب نجوم السعودية خصوصًا بعد الأداء الكبير في المواجهة.

وكشف موقع "tuttomercato" الإيطالي عن اهتمام بعض الأندية الإيطالية بمدافع المنتخب السعودي ونادي الشباب السعودي، حسان تمبكتي، بالإضافة إلى نجم خط وسط الأخضر ونادي الهلال، محمد كنو.

وأكد ماركو كونتيريو رئيس تحرير الموقع الإيطالي، أن تمبكتي، مدافع فريق الشباب السعودي، يُعد أحد الاكتشافات العظيمة التي أبرزها المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، والتي تم صقلها وإتقانها في 20 مباراة دولية مع المنتخب.

وأضاف: "في سن الثالثة والعشرين فقط، كان تمبكتي الشخص المناسب لصد ليونيل ميسي ومنعه من تشكيل الخطورة، مشددًا أن عدم إشراكه في مواجهة بولندا كان بمثابة مفاجأة كبيرة لما قدمه من مستوى متميز".

وأشاد نجم خط وسط المنتخب السعودي، ونادي الهلال، محمد كنو قائلًا: "في سن الثامنة والعشرين، يبدو أن كنو جاهز للانتقال إلى كرة القدم الأوروبية"، وأردف: "لعب نجم نادي الهلال مباراتين رائعتين، ضد البيسيليستي وضد ليفاندوفسكي ورفاقه، تميز بخفة الحركة والقوة في الكرات العرضية والتدخلات، فهو يعرف كيف يتصرف وكيف يدافع وكيف يهاجم".

وتابع: "مشكلة كنو أنه يلعب في بطولة كانت دائمًا بعيدة عن رادارات المراقبين ومكتشفي المواهب، إذ إن الكرة السعودية نادرًا ما كانت محل استقطاب مكتشفي المواهب، والدليل على ذلك وجود لاعب سعودي واحد فقط في الدوريات الأوروبية وتحديدًا في الدوري الألباني، هو محمد السليماني في فريق فلامورتاري".

واختتم بالقول: "ينتهي عقدا كنو وتمبكتي مع الشباب والهلال في موسمي 2025 و2024 على التوالي، وهما لاعبان يمكنهما أن يمثلا دعمًا فنيًا كبيرًا للأندية الأوروبية"، داعية وكلاء الأندية الإيطالية الذين توجهوا إلى قطر لمراقبة ومتابعة لاعبي المنتخبات خلال كأس العالم، من أجل التعاقد مع لاعبين ممن يبزغ نجمهم في المونديال، على غرار الثنائي تمبكتي وكنو.

وكان المنتخب السعودي قد استهل مشواره ضمن المجموعة الثالثة في مونديال قطر بفوز تاريخي على الأرجنتين 2-1 ثم خسر 0-2 أمام بولندا، ويسعى للتغلب على المكسيك في ختام مشواره بدور المجموعات لضمان التأهل إلى دور الـ 16 وتكرار إنجاز مونديال 1994.

شارك: