نجحت مع ديمبيلي.. دورتموند يتبع ذات الاستراتيجية لبيع هالاند

2021-06-08 09:01
النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن بوروسيا دورتموند يرفض فكرة التخلي عن نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند خلال فترة الانتقالات الصفية القادمة بأقل من 200 مليون يورو.

وأكدت صحيفة "ماركا"، اليوم الأحد 9 مايو/أيار، أن دورتموند سيوافق فقط على بيع هالاند، بعرض يفوق التوقعات خلال الصيف المقبل، ويبلغ 200 مليون يورو، لكن ريال مدريد أكثر الأندية رغبة بشراء عقد النجم النرويجي لا ينوي دفع هذا الرقم.

وبينت الصحيفة أن دورتموند لا ينوي بيع هالاند في الصيف المقبل، وسبق للنادي الألماني استخدام هذه الاستراتيجية في بيع عثمان ديمبلي لبرشلونة عام 2017، مشيرة إلى أن دورتموند سيتمسك بموقفه الصارم في المفاوضات، لرفع قيمة العروض القادمة لهالاند.

وأوضحت أن دورتموند طبّق نفس الأمر في صفقة ديمبلي، وحصل في النهاية على 145 مليون يورو، وهو رقم تجاوز التوقعات في الميركاتو، وقالت إن دورتموند يستهدف من الصفقة، الحصول على 180 مليون يورو، بالإضافة إلى العمولات.

بيد أن الصحيفة أكدت أن ريال مدريد لا ينوي دفع هذا الرقم تحت أي ظرف، كما أن هناك قناعة لدى الأندية الكبرى، أنه لا أحد سيقترب من هذا السعر في ظل أزمة كورونا.

وشددت الصحيفة على أن العلاقة بين هانز فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، ظلت رائعة لسنوات، لكن هذا لا يعني أن "الميرينغي" سيحصل على سعر خاص في صفقة هالاند، ولكن ما يميز "الملكي" عن الأندية الأخرى في صفقة هالاند، أنه أول من سيعرف الأنباء الجديدة، إذا قرر دورتموند، تغيير موقفه في الميركاتو.

شارك: