نتائج متباينة للأندية العربية في ذهاب تمهيدي أبطال إفريقيا

2021-10-18 00:22
فرحة لاعبي الهلال السوداني بالتسجيل في مرمى ريفرز يونايتد النيجيري (facebook/alhilalsc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الرجاء البيضاوي المغربي فوزا سهلا على مستضيفه أويلرز الليبيري 2-0  في المباراة التي احتضنها ملعب "مراكش"، مساء اليوم الأحد 17 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل هدفي الرجاء كل من الحسين رحيمي في الدقيقة 22، ومحمود بنحليب في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

ويحتضن ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء مواجهة الإياب السبت القادم (23 أكتوبر)، حيث يأمل الرجاء في الوصول إلى دور المجموعات من البطولة.

الوداد المغربي يتعرض لهزيمة مفاجئة في غانا

 

في مباراة ثانية، خسر الوداد البيضاوي المغربي أمام ضيفه هارتس أوف أوك الغاني بهدف وحيد، سجله منصاه في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ويلتقي الفريقان إيابا الأحد القادم (24 أكتوبر) على ملعب "محمد الخامس"، حيث يأمل الوداد في تجاوز خسارته والفوز بفارق هدفين من أجل التأهل إلى دور المجموعات.

الهلال السوداني يعود بتعادل ثمين من معقل ريفرز يونايتد النيجيري

في مباراة ثالثة، سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مواجهة الهلال السوداني ومضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، والتي جرت على ملعب "أدوكي أميسيماكا" بمدينة بورت هاركورت بنيجيريا.

تقدم الهلال بالهدف الأول عبر ياسر مزمل في الدقيقة 38 من شوط اللعب الأول، وأدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 68 بنيران صديقة عبر السمؤال ميرغني، لاعب الهلال، بالخطأ في مرمى فريقه.

وقدّم الهلال مباراة متميزة وكان الأقرب للفوز بالمباراة، وأهدر عددا من الفرص عبر القائد محمد عبد الرحمن وياسر مزمل.


وستقام مباراة الإياب يوم الأحد المقبل 24 أكتوبر على ملعب السويس بمصر، بعد أن استبعد الاتحاد الإفريقي "كاف" الملاعب السودانية من استضافة مباريات البطولة الإفريقية.


النتيجة وضعت الهلال على مشارف التأهل لمرحلة المجموعات، وسيكون التعادل السلبي بدون أهداف كافيا لممثل السودان للظفر ببطاقة الترشح لدور المجموعات.

 

التعادل يحسم مواجهة الاتحاد الليبي والترجي التونسي

في مباراة رابعة، حسم التعادل السلبي مواجهة الاتحاد الليبي وضيفه الترجي التونسي في المباراة التي جرت على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي.

وشهد الشوط الأول تبادل السيطرة على الكرة بين الفريقين، ولكن بدون هجمات خطرة على المرميين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير سيناريو المباراة؛ في ظل كفاح بطل ليبيا في البحث عن هدف الفوز أمام فرصتين حقيقيتين لبطل تونس، لكن الكرة ارتطمت في المناسبتين بالقائم لتنتهي المواجهة العربية بالتعادل بدون أهداف.

 وأرجأ بذلك الفريقان حسم ورقة التأهل لدور المجموعات إلى لقاء الإياب الذي يقام يوم الجمعة المقبل (22 أكتوبر) على ملعب "حمادي العقربي" برادس في تونس.

نواذيبو الموريتاني يصدم وفاق سطيف الجزائري بثلاثية


في مباراة خامسة، حقق إف سي نواذيبو الموريتاني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 3-1.

وعلى الرغم من تقدم الضيوف بهدف عبد الرحيم دجموم في الدقيقة 41، لكن أصحاب الصيافة ردوا بثلاثة أهداف متتالية عن طريق حمي الطنجي (هدفين) في الدقيقتين 54 و76 ومولاي خليل بسام في الدقيقة 57.

وزاد رياض بن عياد من أوجاع فريقه وفاق سطيف بعدما تعرض للطرد في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعد ضربه أحد لاعبي نواذيبو وبالتالي سيغيب عن مواجهة الإياب.

مباريات أخرى.. سيمبا يفوز وصن داونز يتعادل

في باقي المبارايات، خسر  جوانينغ غالاكسي من بوتسوانا أمام ضيفه سيمبا التنزاني 0-0، وتعادل مانيما أونيون من جمهورية الكونغو مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي 2-2، وأوثو دويو الكونغولي مع بيترو أتلتيكو الأنغولي 2-2.

شارك: