نتائج سلبية في تحقيقات التلاعب بنتيجة لقاء السيلية والمرخية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 17:37
لقطة من لقاء السيلية والمرخية في الجولة الـ21 من دوري نجوم قطر 2022-23 (twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أغلق الاتحاد القطري لكرة القدم، السبت، ملف قضية التلاعب بنتيجة مباراة السيلية والمرخية، لحساب الجولة 21 من الدوري القطري لكرة القدم، لعدم وجود دليل يثبت تورط أي طرف.

وأصدرت مؤسسة الدوري القطري بيانًا رسميًّا قالت فيه: "تود مؤسسة دوري نجوم قطر أن توضح نتائج العمل المشترك والذي تمّ مع المركز الدولي للأمن الرياضي ICSS، وذلك على خلفية الشكوك التي أثيرت حول احتمالية وجود تلاعب بنتيجة المباراة رقم (123) والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 21 من دوري نجوم QNB للموسم 2022-2023 بين فريقي المرخية والسيلية بتاريخ 3 مايو 2023م، حيث تم تكليف المركز بإجراء تحقيق مستقل شامل".

ومن جهته، أحال الاتحاد القطري لكرة القدم ملف مباراة المرخية والسيلية في الجولة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم، إلى لجنة الانضباط التابعة له، لبدء التحقيق في الاشتباه بتلاعب في نتيجة المباراة.

وكانت المباراة المذكورة التي جرت، قد انتهت بفوز السيلية بنتيجة (3-1)، ليرفع رصيده إلى النقطة 16 ليظل في المركز الأخير؛ لكنه احتفظ بكامل حظوظه في تجنب الهبوط المباشر وخوض الملحق الفاصل بعدما بات على بُعد نقطة من فريق أم صلال قبل الأخير والريان العاشر، ونقطتين عن الشمال التاسع قبل الجولة الأخيرة، في حين لم تكن نتيجة المباراة لتؤثر في بقاء المرخية الصاعد الموسم الماضي إلى مصافّ أندية الدرجة الأولى بعدما كان قد وصل قبل المباراة إلى النقطة 24 في المركز السابع ولم يُعَدّ مَعنيًا بالهبوط والملحق.

وأكد البيان الذي نشره الاتحاد، أنه وبعد استكمال التحقيق الذي شمل مراجعةً دقيقةً لأحداث المباراة وإجراء مقابلات مع شركات الأندية ذات الصلة والحكام ومراقب المباراة وممثلي وسائل الإعلام واللاعبين والمدربين، أكد المركز الدولي للأمن الرياضيICSS عدم توفر أي دليل يشير إلى وجود شبهة، أو يثبت حصول انتهاك لأيٍّ من أحكام لائحة الانضباط التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، خاصةً فيما يتعلق بالتلاعب بنتيجة المباراة، وبأن الادعاءات التي أثيرت حول المباراة المذكورة لا أساس لها من الصحة.

وفي الأخير، أشارت مؤسسة دوري نجوم قطر إلى أنها: "تنتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر والتقدير إلى المركز الدولي للأمن الرياضي ICSS على كافة جهودهم وتعاونهم الدائم، كما تود أن تؤكد حرصها التام على العمل لضمان نزاهة مسابقاتها".

شارك: