نبيل معلول يغضب جماهير الإفريقي بتغريدة الثلاثية!

2021-11-16 00:00
التونسي نبيل معلول، مدرب نادي الكويت الكويتي، مثَّل خلال مسيرته الترجي والإفريقي (Twitter/kuwait club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر المدير الفني التونسي لفريق الكويت الكويتي والمدرب السابق لنادي الترجي الرياضي، نبيل معلول، تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أثارت غضب أنصار النادي الإفريقي، وتسببت في حدوث جدل كبير في أوساط الشارع الرياضي التونسي، بسبب حديثه عن انفراد الترجي بنيل 3 ألقاب خلال عام واحد في تاريخ كرة القدم التونسية.


وقال معلول (58 عاما) تزامنا مع الذكرى العاشرة لتتويجه مع الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا إن ثلاثية الترجي في تونس هي الوحيدة المعترف بها ومن يملك عكس ذلك فعليه بالرد، ليثير حديثه ردود أفعال كبيرة من مسؤولي النادي الإفريقي وأنصاره الذين قالوا إن معلول يُكِنّ حقدا لفريقهم رغم أنه انتمى له لاعبا ومدربا.

ودافع عدد كبير من جماهير النادي الإفريقي عن صحة تتويج ناديهم بالرباعية عام 1991 الذي تُوِّج فيه نادي "باب الجديد" في 23 ديسمبر/كانون الأول 1991 بلقب دوري أبطال إفريقيا، ليكون بذلك أول فريق تونسي يفوز بهذا اللقب، وحصد لقب الدوري التونسي الممتاز على حساب النادي الرياضي البنزرتي، وهي بطولة الدوري المحلي العاشرة في تاريخ النادي.

بعد ذلك فاز الفريق على الملعب التونسي في نهائي الكأس، مسجلا موسما استثنائيا للفريق، ثم فاز بلقب البطولة "الأفرو-آسيوية" للأندية على حساب نادي الهلال السعودي، محققاً رباعية تاريخية ما زال مشجعو الإفريقي يحتفون بها جيلا بعد جيل.

التونسي نبيل معلول أول لاعب ينتقل من الترجي إلى الإفريقي 

بدأ نبيل معلول مسيرته الكروية عام 1975 بعد نجاحه في اختبار فني مع نادي الترجي، ثم تدرج عبر مختلف الفئات الشابة قبل أن يصعد في عام 1981 للفريق الأول، وظل يلعب ضمن الفريق حتى عام 1989 وتوج معه بكل الألقاب المحلية الممكنة وهو ما فتح له باب الاحتراف نحو هانوفر الألماني، حيث لعب موسمين قبل أن يقرر العودة للترجي عام 1992 ويتوج معه بلقب الدوري في العام نفسه.


وفي صيف 1995 فجر نبيل معلول مفاجأة من العيار الثقيل عندما أقدم على التوقيع للنادي الإفريقي، محطما بذلك كل القيود التي كانت تمنع انتقالات اللاعبين بين الغريمين التقليديين في الكرة التونسية، ليخوض موسما مع الإفريقي توج فيه بالبطولة العربية للأندية وبلقب الدوري المحلي.

شارك: