نانت الفرنسي يُخلِّص الجزائري ديلور من جحيم نادي نيس

2023-01-28 16:44
الجزائري آندي ديلور بقميص نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "وست فرانس" الفرنسية، اليوم السبت 28 يناير، أن الدولي الجزائري، آندي ديلور، نجم نادي نيس توصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة نادي نانت للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الساعات المقبلة.

وأشارت الصحيفة المختصة في متابعة أخبار نادي نانت إلى أن إدارة الأخير توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها نيس بعد مفاوضات عسيرة وطويلة، إثر حصولها على موافقة النجم الجزائري منذ فترة، ويقضي الاتفاق بين الناديين بحصول نانت على خدمات ديلور إلى غاية نهاية الموسم الجاري بنظام الإعارة مع إجبارية شراء عقده الصيف المقبل.

وانضم ديلور (31 عامًا) إلى ناديه الحالي صيف عام 2021 قادمًا من مونبلييه مقابل 10 ملايين يورو، وأثار رحيل النجم الجزائري عن صفوفه آنذاك جدلًا واسعًا وسط جماهير النادي التي وصفته بـ"الخائن" والباحث عن المكاسب المالية على حساب مصلحة فريقه، قبل أن يتضح أن الهدف الذي رحل من أجل ديلور "المكسب المالي" إلى نيس لم يتحقق للاعب.

ووعد رئيس النادي جون بيير ريفيير لاعبه ديلور برفع راتبه السنوي في الموسم الثاني له مع نيس، بعد الاتفاق الذي حصل في صيف عام 2021، لكن ذلك الأمر لم يتجسد فعليًّا لحد الآن، بعد موسم ونصف قضاه الهدّاف الجزائري مع "النسور"، الأمر الذي أثار غضبه ودفعه إلى طلب الرحيل، إلى درجة أنه قرر مقاطعة تدريبات النادي خلال الفترة الماضية للضغط على الإدارة.

وقالت مصادر إعلامية فرنسية في وقت سابق إن نيس طلب ما يقارب الـ10 ملايين يورو لتسريح نجمه الجزائري، في حين أن إدارة نادي نانت غير مستعدة لدفع مبلغ يفوق الـ6 ملايين يورو، وأشارت ذات المصادر إلى أن الإدارة ستكون مضطرة لقبول عرض نانت لإنهاء مشكلة ديلور التي تُلقِي بظلالها على باقي زملائه وجماهير النادي أيضًا.

ولم تُشِر صحيفة "وست فرانس" إلى التفاصيل المالية للاتفاق الحاصل بين ناديي نانت ونيس، في انتظار الكشف الرسمي عن الصفقة التي يرى متابعون أنها ستنهي مشاكل نيس وديلور على حد سواء، خاصة أن النجم الجزائري خاض مباراة واحد مع الفريق خلال شهر يناير الحالي (بديلًا)، قبل أن يقاطع التدريبات.

جدير بالذكر أن مهاجم منتخب الجزائر خاض مع نيس 55 مباراة بمختلف المسابقات منذ انضمامه إليه صيف 2021، سجل خلالها 25 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة.
 

شارك: