ناغلسمان يعلن جاهزية منتخب ألمانيا ويحدد نقطة قوة إسكتلندا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 22:39
جانب من المؤتمر الصحفي لمدرب منتخب ألمانيا ناغلسمان قبل مواجهة إسكتلندا في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا جاهزية "المانشافت" لخوض المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 والتي سيلعبونها ضد منتخب إسكتلندا.

وتقام المباراة الافتتاحية لـ "يورو" 2024، غدًا الجمعة، بين منتخبي ألمانيا وإسكتلندا في ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ، وتجرى المواجهة على الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

وسيسعى المنتخب الألماني لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل التتويج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد أن سبق له الفوز به 3 مرات أعوام 1972 و1980 والأخيرة عام 1996.

ناغلسمان يؤكد استعداد منتخب ألمانيا لمواجهة إسكتلندا 

وعقد ناغلسمان مدرب المنتخب الألماني، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، أكد فيه جاهزية فريقه لضربة بداية كأس أمم أوروبا 2024 بمواجهة المنافس الإسكتلندي، وقال: "نحن مستعدون. لقد استفدنا جيدًا من الأيام الماضية، تدربنا بشكل جيد، والشباب يبدون في حالة طيبة، التوتر موجود، وهذا أمر طبيعي، ونحن نتطلع لخوض المباراة".

ورفض المدرب الألماني الحديث عن مشاركات "المانشافت" الأخيرة في "اليورو"، وشدد على ضرورة تحقيق انطلاقة جيدة في نسخة 2024، حيث قال: "لا أريد التحدث عن الماضي، الأمر يتعلق بالحاضر، نريد أن نكون أكثر نجاحًا مما كنا عليه في الآونة الأخيرة، من المهم أن نبدأ بشكل جيد غدًا، ولا فائدة من التحدث عن البطولات الماضية".

وتحدث مدرب "المانشافت" عن المنافس الإسكتلندي، بقوله: "لديهم فريق يضغط على كل كرة، إنهم يصنعون الفرص، ويمكنهم أيضًا إرسال العديد من الكرات العرضية، ولديهم العديد من اللاعبين الذين يجيدون التعامل مع الكرة بأقدامهم".

مدرب منتخب إسكتلندا لا يخشى "المانشافت"

وفي الجهة المقابلة، أوضح ستيف كلارك مدرب منتخب إسكتلندا أن فريقه لا يخشى نظيره الألماني قبل المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، حيث قال: "لدينا احترام كبير للدولة المضيفة ونعلم أنهم فريق جيد، هي مباراة صعبة، ومن بين إحدى المقولات التي أتبعها هي: احترام الجميع وعدم الخوف من أحد".

وأردف: "نعلم أنها مباراة كبيرة، لكنها المباراة الافتتاحية لمجموعة مكونة من أربعة منتخبات، ونعلم ما يتعين علينا القيام به للتأهل والعبور إلى الأدوار الإقصائية للبطولة".

للإشارة فإن المدرب ناغلسمان سيقود منتخب ألمانيا لأول مرة في بطولة كبيرة، بعدما تولى مهمة الإشراف على "المانشافت" شهر سبتمبر/أيلول الماضي خلفًا للمدرب السابق هانز فليك.

شارك: