ناغاتومو يخلد اسمه في تاريخ اليابان بكأس العالم

2022-11-27 16:40
يوتو ناغاتومو يُصبح أكثر من خاض مباريات مع اليابان في تاريخ كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الظهير الأيسر لمنتخب اليابان، يوتو ناغاتومو، تاريخ الساموراي، وذلك بعد مشاركته أمام كوستاريكا في نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

وكانت اليابان قد تلقت خسارة بهدفٍ نظيف على يد كوستاريكا، ظهر اليوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، بالجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة الخامسة في كأس العالم. 

وشارك ناغاتومو أساسيا ضد كوستاريكا، حيث لعب من البداية وحتى الدقيقة 46، قبل أن يحل هيروكي إيتو بدلًا عنه مع بداية الشوط الثاني؛ ليصبح أكثر من شارك بقميص اليابان في تاريخ كأس العالم. 

ورفع ناغاتومو والذي يُشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، رصيده من المباريات في كأس العالم إلى 12 مباراة، ليُصبح نجم الساموراي صاحب الـ"36" عامًا أكثر من خاض مباريات مع اليابان في تاريخ المونديال. 

يُذكر أنّ المنتخب الياباني فرط في إمكانية التأهل مُبكرًا لثمن النهائي بسبب خسارته أمام كوستاريكا بعدما فاز في الجولة الأولى على ألمانيا التي تتذيل الترتيب دون نقاط؛ ليتوقف رصيده عند 3 نقاط بالمرتبة الثانية خلف إسبانيا التي تمتلك نفس العدد من النقاط ولكنها تتصدر المجموعة بفارق الأهداف بعد أن أمطرت شباك كوستاريكا بسبعة أهداف. 

شارك: