ناصر الخاطر: كأس العالم حدث تاريخي لقطر والمنطقة

2022-08-13 13:41

ناصر الخاطر متحدثاً عن بدء العد التنازلي لـ100 يوم على انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 (SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، ناصر الخاطر، بتصريحات خاصة للجنة العليا للمشاريع والإرث، تحدث فيها عن شعوره مع بدء العد التنازلي للمونديال، وعن رؤيته لمرحلة ما بعد كأس العالم 2022.

وأكد الخاطر، الذي أدّى دورا بارزا في التحضير للبطولة منذ مرحلة تقديم ملف الاستضافة، وجود شعور متناقض في داخله مع بدء العد التنازلي لـ100 يوم على انطلاق المونديال، قائلا: "بوصفي من الفريق الذي بدأ منذ عام 2009 (عندما نالت قطر حق استضافة المونديال)، فإنني شهدت كل مراحل البطولة، إلى أن وصلنا حالياً إلى اللمسات الأخيرة. هناك حماس كبير مع شيء من الحزن؛ لأننا وصلنا إلى نهاية المشوار".

وأضاف: "بطولة كأس العالم حدث تاريخي لقطر والمنطقة، لي الشرف بأنني كنت جزءًا من فريق عمل كان في غاية التميز.. أتمنى رفع اسم قطر والمنطقة العربية بالكامل في هذا الحدث العالمي".

وأكد الخاطر وجود إقبال هائل على تذاكر مباريات المونديال، قائلاً: "كان الطلب هائلاً، تم طلب 70 مليون تذكرة، علماً أن عدد التذاكر المتاحة للمشجعين 3 ملايين تذكرة"، مؤكدا أن الجمهور الذي سيحضر لمتابعة البطولة "تنتظره مفاجآت كبيرة".

وتحدث الخاطر عن رؤيته لمرحلة ما بعد مونديال 2022، قائلاً: "قطر لن تتوقف في مسيرتها لاستضافة الأحداث الرياضية، نحن بدأنا من 1988 باستضافة كأس آسيا، واستضفنا كأس العالم للشباب في 1995، ثم استضفنا الأسياد (دورة الألعاب الآسيوية) في 2006، وكأس آسيا (مرة أخرى) في 2011، وبطولة العالم لكرة اليد في 2015".

ناصر الخاطر: جماهير المونديال على موعد مع تجربة تفوق توقعاتهم

وقبل هذه التصريحات، أكد الخاطر في حديث، أبرزته اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن الجماهير ستكون "على موعد مع تجربة استثنائية تفوق توقعاتهم في نهاية هذا العام"، بالتزامن مع استضافة قطر لنهائيات كأس العالم خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وأضاف الخاطر في حديثه: "ستشهد الجماهير القادمة من أنحاء العالم طيب الترحاب في قطر، وستلمس شغفاً كبيرا بكرة القدم وبالبطولة المرتقبة. فإذا كنت من عشاق كرة القدم؛ فتأكد بأنك ستكون في المكان المناسب، فأنت على موعد مع المونديال الأكثر تقارباً في المسافات في تاريخ كأس العالم".

وتابع: "سيكون بإمكانك أن تحضر عدداً أكبر من المباريات، إضافة إلى الاستمتاع بالكثير من الأنشطة خارج استادات البطولة، وتتجول في العديد من معالم الجذب السياحية والخيارات الترفيهية المتنوعة. وأدعو الجميع إلى المبادرة بحجز مقاعدهم، لحضور نسخة استثنائية من المونديال".

شارك: